متحف الطفل
متحف الطفل


«أكتوبر والإرادة المصرية» احتفالية في متحف الطفل.. الثلاثاء

نادية البنا

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 11:34 ص

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، في السادسة من مساء غد الثلاثاء، احتفالية ثقافية فنية تحت عنوان "انتصارات أكتوبر" والتي تأتي في إطار الاحتفالات التي ينظمها المتحف بمناسبة هذه الذكرى الخالدة طوال أكتوبر الجاري.

أكد د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن المصريين سطروا ملحمة وطنية ورسالة مدوية بعثوا بها للعالم خلال حرب أكتوبر المجيدة، مفادها أن مصر غير قابلة للكسر، مشيرا الى انه من هذا المنطلق حرصت الجمعية على تنظيم حزمة من الفعاليات التى تؤكد على قدرة المصرين فى التغلب على الصعاب وبراعتهم فى تحويل اى هزيمة إلى انتصار وإبراز الدور الهام للقوات المسلحة في تحقيق آمال وتطلعات المصريين في الماضي وعقب ثورة يونيو 2013.

وأكد أننا نحتاج دوما أن نسترجع انتصاراتنا ونستلهم روح نصر أكتوبر العظيم فهى لم تكن انتصارا عسكريا فحسب وإنما انتصارا شعبيا حضاريا تجلى في تكاتف إرادة الجيش والشعب في رفض الهزيمة.

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث ، مدير عام مركز اطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل " ان الاحتفالية تتضمن ندوة عن نصر اكتوبر بعنوان " أكتوبر والإرادة المصرية" يكشف فيها كلا من اللواء عمر عز الدين واللواء مدحت عاصم،، اسرار عن حرب اكتوبر والتى فى مقدمتها سر عظمة الجندى المصرى . يعقبها أمسية شعــرية يشــارك فيها الشعـــراء شرقــاوي حافظ وعاطف الجندي ومحمد حافظ، ، يصاحب الشعراء خلال الأمسية عزف على العود للفنان أحمد صالح، وتختتم الإحتفالية بتكريم لعدد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة