عمرو طلعت
عمرو طلعت


عمرو طلعت: مؤتمر الاتصالات الراديوية يناقش تطبيقات الجيل الخامس

وائل نبيل

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 12:09 م

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن المؤتمر تشهد فعاليته توقيع اتفاق الراديو، والمعايير المنظمة للاتصالات اللاسلكية، والاتصال بالأقمار الصناعية.

جاء ذلك، خلال كلمة وزير الاتصالات بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، الذي افتتحه، اليوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأضاف طلعت، أن المؤتمر سيشهد ايضا وضع الضوابط الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها ومنها مايخص المدن الذكية وتطوير النقل، والتواصل السريع بين الأشخاص والاجهزة، هذا بالإضافة إلى دراسة ترددات الطبف لخدمة الأقمار الصناعية.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن تعد مصر من الدول الداعمة للاتحاد الدولي للاتصالات وقد سعت مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي من خلال الاستخدام الأمثل للاتصالات، كما وتحرص مصر علي القطاع الراديو، وذلك خلال ضوابط التنتقال إلى الجيل الخامس وتتجلى قوة تكنولوجيا الجيل الخامس بما توفره من تقنيات غير مسبوقة منها تواصل الأشخاص وتبادل البيانات والواقع الافتراضي التي تواجه تحديات مع الجيل الرابع والثاني لخدمات الجيل الخامس.

كما اكد وزير الاتصالات، على أن حضور الرئيس السيسي لافتتاح للمؤتمر يؤكد حرص مصر البالغ على خروج هذا المؤتمر في أفضل صورة، محققا اهدافه المنشنودة من انعقاده.

ويعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019" ولأول مرة منذ 20 عاما، خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف.

ويشارك في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، أكثر من 3500 متخصص من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة