أسرة فيلم سيدة البحر
أسرة فيلم سيدة البحر


صور| أيام قرطاج السينمائية يستقبل «سيدة البحر» بعرض عربي «كامل العدد»

أحمد السنوسي

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 01:58 م

شهد العرض العربي الأول لفيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين في الدورة الـ 30 من أيام قرطاج السينمائية، إقبال جماهيري ضخم من قبل النقاد والسينمائيين والجمهور، ليحظى الفيلم بعرض كامل العدد في حضور مؤلفته ومخرجته  السعودية شهد الأمين والمنتج التنفيذي محمد الدراجي ,وبطلة الفيلم بسيمة حجّار (حياة) وعقب انتهائه، حاز الفيلم على ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد والجمهور .

وعبرت المخرجة شهد الأمين، عن سعادتها بردود الأفعال ومشاركتها هذه التجربة لأول مرة مع الجماهير العربية، كما تمنت وصول رسالة الفيلم لكل الوطن العربي.

 وينافس فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين، للمرة الأولى في الشرق الأوسط من خلال المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة ال30  لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في الفترة بين 26 أكتوبر و2 نوفمبر بعد عروض عالمية في مهرجانات سينمائية بارزة كان أخرها لندن ولوس أنجلوس، كما سيشارك أيضا في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 20 إلى 29 نوفمبر) في دورته ال41 في مبادرةٍ للاحتفاء بكونه أول مهرجان سينمائي عربي على الإطلاق يوقّع على ميثاق المساواة بين النساء والرجال "5050 في 2020" وهو مبادرة عالمية تحث جميع المهرجانات السينمائية على الالتزام بتحقيق تمكين المرأة وتمثيلها بشكل عادل في صناعة الأفلام بحلول عام 2020.

ويحكي فيلم "سيدة البحر" للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة في قريتها والتي تفرض تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش في المياه المجاورة. 

وحصل الفيلم في عرضة العالمي الأول على جائزة "فيرونا" للفيلم الأكثر إبداعاً ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة خلال فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

فيلم سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري, ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة و أشرف برهوم و يعقوب الفرحان و فاطمة الطائي, وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة