المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


يحيى زكي: «التنمية الرئيسية» باكورة مشروعات المنطقة الاقتصادية

شيماء مصطفى

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 03:15 م

ترأس المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم الاثنين أول اجتماع مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية، منذ توليه رئاسة الهيئة وذلك بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي والدكتور علاء قطب المستشار القانوني للهيئة والمهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

وفي بداية الاجتماع، وجه المهندس يحيى زكي التحية للأعضاء معربا عن سعادته بكون هذه الشركة باكورة أعمال المنطقة الاقتصادية والتي تضم أكبر المطورين الصناعيين والمستثمرين بالقطاع الجنوبي بالعين السخنة ،معلنا عن وجود تعاقدات قريبة مع الشركة من شأنها توفير فرص عمل للشباب في مجالات متنوعة.

ومن جانبه رحب المهندس عبد الناصر رفاعي رئيس مجلس إدارة الشركة، برئيس الهيئة والأعضاء، لافتا إلى تقدم الشركة في تعاقداتها وكذلك متابعتها المستمرة مع المستثمرين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم داخل المنطقة.

وخلال الاجتماع اعتمد الأعضاء محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق، ومناقشة المستجدات الخاصة لبعض المشروعات القائمة بالعين السخنة وعرض الأخرى منها التي تتطلب الموافقة للتعاقد عليها، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الموقف التعاقدي والتنفيذي للمطورين والمستثمرين بالمنطقة.

وفي هذا الصدد أعلن المهندس عبد الناصر رفاعي أن هناك طلب مقدم من كبرى الشركات بإنشاء مشروع لإقامة مصنع لإنتاج الستانلس ستيل بطاقة إنتاجية ٢٥٠ ألف طن سنويا من ألواح الستانلس على مساحة ٢٧٠ ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات ١٥٦ مليون دولار ومن المستهدف توفير ٨٠٠ فرصة عمل بالمشروع.

كما عرض عبد الناصر طلب إحدى الشركات الصينية لإنشاء وإقامة مجمع مصانع متكامل لإنتاج الحديد والصلب بطاقة إنتاجية ٣ مليون طن سنويا من لفائف الحديد والمواسير الصلب على مساحة ٢ مليون متر مربع باستثمارات متوقعة تقدر بنحو ١،٣ مليار دولار وتوفير ما يقرب من ٣٥٠٠ فرصة عمل مباشرة .

واختتم المجلس أعماله بعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مراجعة القوائم المالية للعام المالي المنتهي ٢٠١٩ وتم الموافقة عليه.

يذكر أن شركة التنمية الرئيسية هي شركة مساهمة تملك الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حوالي 51% من أسهما، و30% نصيب الشركة المصرية الصينية و16% لشركة تنمية خليج السويس، ويمتلك بنك مصر أسهم بنسبة 3%، ويرتكز دور شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية في تخطيط وتصميم وتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المرافق والبنية الأساسية داخل المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وتقديم كافة الخدمات للمطورين الصناعيين والمستثمرين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة