فرج أبوالعز فرج أبوالعز

مع احترامى

البرلمان الأوربى والكيل بمكيالين

فرج أبو العز الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 08:22 م

استياء عارم شمل الشارع المصرى جراء تقرير غير حيادى ومسيس صدر عن البرلمان الأوربى تناول أوضاع حقوق الانسان فى مصر ولسان حال الشعب يقول: وانت مالك خليك فى حالك ولماذا دائما تكيل بمكيالين؟
وعلى طريقة الليمبى «ماشى يا عم المأمور» العالم كله أدان وشجب العدوان التركى على شمال سوريا إلا البرلمان الأوربى فقد أصدر رئيسه ديفيد ساسولى قرارا بوقف عضو «حزب الرابطة» الإيطالى أنجيلو تشوكا 5 أيام عن أنشطة البرلمان، بعد تنديده بالعملية العسكرية التركية فى سوريا.. وكان تشوكا نهض من مقعده وألقى علبة شيكولاتة تركية على الأرض هاتفا «لا لتركيا» أثناء نقاش برلمانى فى جلسة بمدينة ستراسبورج.
التقرير الظالم تناول أوضاع المسجونين بغير حيادية واعتمادا على مصادر معادية للبلاد وحاولت وتحاول وستظل تحاول الإضرار بالبلاد ومقدراتها الأمر الذى تكذبه عمليا الزيارات المتكررة للنيابة العامة ولجان حقوق الإنسان لتفقد أوضاع السجون.. فى اعتقادى أن الشجب الرسمى والشعبى لتلك التقارير المشبوهة لا يكفى فهناك دور فاعل لابد وأن تقوم به سفاراتنا فى الخارج وكذلك المكاتب التابعة لهيئة الاستعلامات لتفنيد كذب تلك التقارير وتوضيح الحقائق كاملة استنادا على اختلاف القيم والتقاليد فى الدول الغربية عنها فى الدول الشرقية وكذلك اختلاف كل منا فى تعريف مفهوم الحريات.. علينا أن نوضح لهم أن أولويات حقوق الإنسان عندنا تختلف عنهم كثيرا فنحن بلد يعانى تحديات جمة على الصعيد الداخلى المتمثل فى إرهاب أسود يستهدف الأخضر واليابس ووضع إقليمى فى أضعف حلقاته ويعيد ترتيب توازناته إلى مستوى التعادل المطلوب ووضع دولى أشد دقة لا يعترف إلى بمنطق القوة والمصالح.
أولوياتنا إصلاح النظام الصحى والتعليمى لصالح الشعب فالعقل السليم فى الجسم السليم والنمور الاقتصادية الكبرى فى العالم لم تنهض سوى بنظام تعليمى كفء يواكب متطلبات الواقع.. لقد بدأنا برنامج إصلاح اقتصادى شامل يواكبه برنامج ضخم للحماية الاجتماعية كان نتيجته توسيع شبكة الضمان الاجتماعى وذلك ليس كلاما مرسلا بل تبرزه التقارير الصادرة عن أكبر المؤسسات المالية العالمية.
صندوق النقد الدولى أكد فى نسخة أكتوبر من تقرير «آفاق الاقتصاد الإقليمى» الذى أطلق من دبى أمس أن مستويات النمو القوية التى يحققها الاقتصاد المصرى من المتوقع أن تدعم اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوقع أن تحقق مجموعة الدول المستوردة للنفط بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموا فى الناتج المحلى الحقيقى 4.4% فى 2019 بدعم من النمو القوى للاقتصاد المصرى المنتعش بفضل تحسن قطاع السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي.
وأشاد الصندوق ببرامج الحماية الاجتماعية التى أطلقتها مصر ضمن خطة الإصلاح التى أسهمت فى تخفيف الأعباء وزيادة الأعداد التى تغطيها برامج التحويلات النقدية من ٢٠٠ ألف إلى ٢٫٣ مليون أسرة أى نحو عشرة ملايين نسمة.. وأكد أن الاقتصاد المصرى حقق وتيرة نمو أسرع وأصبح من أعلى المعدلات على مستوى المنطقة.. وتأتى وكالة التصنيف الائتمانى العالمية «فيتش» متوقعة أن يسجل الناتج الإجمالى للاقتصاد المصرى نموا يصل إلى 5.7% خلال العام المالى الجارى صعودا من 5.6% فى 2019/2018.
أقول للبرلمان الأوروبي: كفى تزييدا وتدخلا فى شئوننا الداخلية وهذا مبدأ مسجل فى اتفاقية الشراكة المعقودة بيننا وإذا جفت ينابيع الحيادية عندكم فيكفينا ان يكون الأمر بيننا «صباح الخير يا جارى إنت فى حالك وأنا فى حالي».


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الصحافة فى «الأدغال» الصحافة فى «الأدغال» الخميس، 12 ديسمبر 2019 07:36 م
الإعلام الرياضى الإعلام الرياضى الخميس، 12 ديسمبر 2019 07:12 م
بيبى بيبى الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 07:00 م
كارمن كارمن الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 06:59 م
لغتنا «الجريحة»! لغتنا «الجريحة»! الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 06:57 م
النفسنة النفسنة الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 06:48 م
منتقبة الثقافة ! منتقبة الثقافة ! الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 06:45 م
عودة الانضباط..احذروا الرادار! عودة الانضباط..احذروا الرادار! الإثنين، 09 ديسمبر 2019 08:06 م

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة