مخرج عروض أوبرا عايدة بمعبد الملكة حتشبسوت :
مخرج عروض أوبرا عايدة بمعبد الملكة حتشبسوت :


مخرج عروض أوبرا عايدة: «حققت حلم طفولتي»

محسن جود

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 08:51 م

قال المخرج الألماني لعروض أوبرا عايدة، مايكل شتورم، إن تقديمه لـ"عروض عايدة" في معبد الملكة حتشبسوت، بمثابة تحقيق حلم طفولة له.

وأوضح أن أول مرة يرى فيها معبد حتشبسوت كان في أحد الأحلام وهو في سن الثامنة من عمره.

وأضاف المخرج الألماني، في تصريحات له في اليوم الأخير من عروض أوبرا عايدة في غرب مدينة الأقصر، أنه زاره مصر لأول مرة في شهر ابريل الماضي، في إطار استعداداته لإخراج العروض في معبد الملكة حتشبسوت.

وأضاف: "منذ أن رأيت صورة معبد الملكة حتشبسوت في أحلامه في سن الثامنة وحتى اليوم لم تغب صورة المعبد عن خيالي وبقيت حاضرة بداخلي على الدوام، وعندما رأيت معبد حتشبسوت للمرة الأولى تأكدت بأنه ذلك المعبد مليئا بالطاقة والقوة والحيوية لتقديم عرض فني يليق بشخصية عايدة، وشخصية الملكة حتشبسوت".


وشدد على أن معبد الملكة حتشبسوت هو أفضل مكان لتقديم عروض أوبرا عايدة في مصر، كما أنه يحتل موقعا فريدا من نوعه بين المعابد المصرية القديمة.

وأضاف: "أجواء معبد الملكة حتشبسوت، وما منحه لنا من طاقة كبيرة، وما يتمتع به من سحر وغموض ألقى بظلاله الساحرة على العرض الافتتاحي الذي أقيم مساء أمس السبت، وحمل رسالة سلام للعالم أجمع، بجانب أن شخصية عايدة بطلة العرض الأوبرالي، تتشابه مع القوة التي تمتعت بها شخصية الملكة حتشبسوت، وجعلا العرض مدهشا وفريدا ومتميزا".

ووصف مخرج عروض أوبرا عايدة بالأقصر، معبد حتشبسوت بـ "الجذاب" والرائع، ويعبر بقوة عن قوة المرأة في مصر القديمة.

وأكد أنه إذا أتيح له العودة لتقديم اوبرا عايدة مجددا بمصر، فإنه سيختار تقديمها فى معبد الملكة حتشبسوت مرة أخرى.

وأكمل: "أهرامات الجيزة ومعابد الكرنك يصلحان لتقديم أوبرا عايدة، لكن يبقى معبد الملكة حتشبسوت هو الأنسب، ولا مكان آخر يستطيع منح العروض التفرد والتميز والجاذبية مثل ذلك الذى عايشه وعاش معه فى معبد الملكة حتشبسوت".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة