وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير


خاص| الوزير عن واقعة «القطار رقم 934»: «هطبق العقاب بحذافيره ويمكن أكثر منه»

نشوة حميدة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 09:32 م

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أنه لن يتواني في عقاب الكمساري ورئيس القطار رقم 934 "الإسكندرية/ الأقصر"، بعد تسببهما في مصرع مواطن وإصابة آخر بسبب الامتناع عن دفع التذكرة.

وقال "الوزير" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم تحويل الكمسري إلى النيابة العامة، ومن المقرر إصدار حكم قضائي مغلظ عليه، مضيفا: "هطبق العقاب بحذافيره ويمكن أكثر منه".

وأشار الوزير إلى اعتزامه زيارة أسرة الفقيد لمواساتهم وتقديم واجب العزاء فيه، مع المساعدة في علاج المصاب في الحادث.

وأوضح وزير النقل أن ضحيتي القطار "شباب بالغين" أصرا على ركوب القطار رقم 934 (درجة أولى- مكيف)، بدون تذاكر، لافتا إلى الكمسري لم يفتح القطار لإلقائهما خارجه، لكنهما حاولا النزول من القطار في أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال، بينما أصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت أنه في أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/ الأقصر، وخلال قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة وخلال تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قام راكبان بالنزول من القطار في أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفى في الحال، بينما أصيب الراكب الآخر وتم نقلهما لمستشفى طنطا العام.

وأوضحت أنه عليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة