صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«ملايين موضوعه على رأسهم».. أبرز الإرهابيين المطلوبين في العالم

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 09:57 م

بعد اقتناص القوات الأمريكية لزعيم داعش أبو بكر البغدادي يكون بذلك نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدفه الأول في فترته الرئاسية الأولى، فالبغدادي كان دائما ما يلقب بالإرهابي الأول في العالم، والذي وضعت أمريكا ملايين الدولارات على رأسه.

وبعد التخلص من الرجل الأولى بدأت قائمة الإرهابيين الأكثر طلبا في العالم في التغير، وهو ما استعرضته شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية في تقرير لها، ونشرت فيه أيضا المكافئات المالية التي تضعها أمريكا على رأس كل إرهابي من الإرهابيين.

حسن عز الدين 



المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى حسن عز الدين لدوره في التخطيط والمشاركة في 14 يونيو 1985 باختطاف طائرة تجارية مما أدى إلى مقتل مواطن أمريكي.

عبد الكريم حسين محمد الناصر


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى عبد الكريم حسين محمد الناصر لدوره في 25 يونيو 1996، بتفجير مجمع أبراج الخبر العسكري في الظهران، بالمملكة العربية السعودية.

على عطوة


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى علي عطوة لدوره ومشاركته في 14 يونيو 1985 ، في اختطاف طائرة تجارية مما أدى مقتل مواطن أمريكي.

جهاد مصطفى مصطفى


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى جهاد مصطفى بسبب أنشطته الإرهابية كونه عضو نشط في حركة الشباب الصومالية وتقديم الدعم المالي لها.

عبد الرحمن ياسين


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى عبد الرحمن ياسين لمشاركته في التفجير الإرهابي لمركز التجارة العالمي، مدينة نيويورك، في 26 فبراير 1993، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وجرح العديد من الأفراد.

حسين محمد العمري


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى حسين محمد العمري لدوره م في 11 أغسطس 1982، في قصف طائرة بان آم الرحلة 830 في طريقها من اليابان إلى هاواي.
ويضيف التقرير بأنه الشخص الذي أعد القنبلة التي وُضعت تحت مقعد في الرحلة رقم 830، مما أسفر عن مقتل راكب يبلغ من العمر 16 عامًا وإصابة 16 راكبًا آخر.

علي بن علي الحوري

 المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم اتهام علي سعيد بن علي الحوري في 25 يونيو 1996 ، بتفجير مجمع أبراج الخبر السكني العسكري في الظهران، بالمملكة العربية السعودية.

ساجد مير


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم اتهام ساجد مير بهجمات مومباي الإرهابية في 2008.

إبراهيم صالح محمد اليعقوب 


المكافأة المالية: 5 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام إلى إبراهيم صالح محمد اليعقوب في 25 يونيو 1996، بتفجير مجمع أبراج الخبر العسكري في الظهران، بالمملكة العربية السعودية.

عبدالله أحمد عبدالله


المكافأة المالية: 10 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام لعبد الله أحمد عبد الله لتورطه في تفجيرات 7 أغسطس 1998 التي استهدفت السفارات الأمريكية في دار السلام ، تنزانيا ، ونيروبي ، كينيا.

سيف العادل


المكافأة المالية: 10 مليون دولار
الاتهام: تم توجيه الاتهام لسيف العدل في تفجيرات 7 أغسطس 1998 التي استهدفت سفارات الولايات المتحدة في دار السلام ، تنزانيا ، ونيروبي ، كينيا.

أيمن الظواهري


المكافأة المالية: 25 مليون دولار
الاتهام: تم اتهام أيمن الظواهري لدوره المزعوم في تفجيرات 7 أغسطس 1998 للسفارات الأمريكية في دار السلام ، تنزانيا ، ونيروبي ، كينيا، بالإضافة لكونه قائد تنظيم القاعدة خلفا لأسامة بن لادن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة