عمرو وردة
عمرو وردة


حوار| مالك «لاريسا» اليوناني (1): تعاقدت مع وردة «على مسئوليتي».. وهذه حقيقة أزمته مع باناثينايكوس

عمر البانوبي

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 10:43 م

عاد عمرو وردة، جناح باوك المعار للاريسا، للواجهة الإعلامية في اليونان بعد الهدف الرائع الذي سجله في مرمى باناثينايكوس بالجولة الثامنة للدوري اليوناني والفوز التاريخي لفريقه على عملاق العاصمة آثينا على أرضه ووسط جماهيره، بعد مباراة مشحونة بالعصبية.

وأثارت التصريحات التي تناولتها وسائل الإعلام اليونانية على لسان المحامي الشهير أليكسس كوجياس، مالك نادي لاريسا، بشأن التعاقد مع وردة وطريقة التعامل معه، جدلاً كبيرًا، فبادرت "بوابة أخبار اليوم" بإجراء حوار مطول مع مالك النادي اليوناني للحديث عن وردة وتفاصيل تألقه بقميص لاريسا هذا الموسم.

كوجياس يتحدث في الجزء الأول من حواره لـ"بوابة أخبار اليوم" عن تصريحاته التي أثارت الجدل حول كيفية التعاقد مع وردة وحقيقة الأزمة التي حدثت بين الجناح الدولي المصري وجماهير باناثينايكوس عقب تبديله أثناء اللقاء.

وقال كوجياس: "في البداية، عرفت عمرو وردة منذ سنوات، عندما جاء إلى اليونان صغيرًا لينضم لبانياتوليكوس وحينها كنت أمتلك نادي باناهايكي، وعندما لعبنا مباراة ودية معهم، شارك وردة، ولم يكن يشارك أساسيًا حينها، فذهبت عقب اللقاء إلى مالك نادي بانياتوليكوس وهو أحد أصدقائي وسألته من هذا اللاعب؟ ومن أين أتى؟ ولماذا لا يلعب بشكل أساسي؟".

في العام 1997 تولى كوجياس رئاسة نادي آيك أثينا أحد أكبر أندية العاصمة وبطل الدوري اليوناني، لكنها لم تكن فترة طويلة، وترأس أندية يونانية عديدة منها كورينثوز، وآريس بيتروبوليس، وفريا وباس جيانينا، وباناهايكي الذي استحوذ على أسهمه أيضًا في 2009.

وتابع مالك نادي لاريسا: "استدعى حينها مالك نادي بانياتوليكوس المدرب، وقلت له أنا أفهم في كرة القدم، هذا اللاعب رائع، لماذا لا يشارك؟ فكان رده أنه صغير في السن، وقلت لهما حينها، عمرو وردة سيصبح أفضل لاعب شاب في الدوري اليوناني وهو ما حدث بعد ذلك مع باوك وأتروميتوس".

وبعد بيعه لأسهمه في باناهايكي، قرر كوجياس الاستحواذ على غالبية أسهم نادي AEL ممثل مدينة لاريسا الهادئة في العام 2011، وشهد النادي في عهده طفرة كبيرة بعد إنشاء أحدث ملاعب اليونان والمعروف بـ"AEL ARENA" وهو معقل النادي الذي يلعب له وردة في الوقت الحالي.

وعن انضمام وردة لصفوف لاريسا قال كوجياس: "تلقيت اتصالاً هاتفيًا من إيفان سافيديس، مالك نادي باوك ثيسالونيكي في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، وطلب مني ضم وردة ولاعب آخر، وقلت له سأستطلع رأي المدير الفني ميكاليس جريجوريو، ورفض الأخير".

واستطرد: "جريجوريو قال أنه متخوف من حدوث أزمات بسبب وردة، ولكن قررت حينها التعاقد مع اللاعب الدولي المصري على مسئوليتي الشخصية، وتعهدت بأنه لن يحدث أي أزمات لأنني أعرف شخصيته ومعجب به فأنا من عشاقه، وبعد ضمه صنع الفارق معنا وأصبح من نجوم الفريق بشكل فعلي مع المدير الفني الحالي".

لعب عمرو وردة 6 مباريات بقميص لاريسا وسجل هدفين في مرمى آريس ثيسالونيكي وباناثينايكوس، وصنع هدفين آخرين ليساهم بشكل كبير في احتلال لاريسا للمركز السادس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة.

وعن حقيقة إثارة عمرو وردة لأزمة مع جماهير باناثينايكوس قال: "هذه افتراءات وعمرو وردة برئ منها، ما حدث بالضبط أن بعد تبديله وجه أحد جماهير باناثينايكوس السباب لعمرو وردة بالأم والأب وهذا أمر غير مقبول إنسانيًا، ورد فعله جاء على السباب الذي تعرض له، وهذا سيكون موقفك أنت إذا تعرضت لأمر مشابه فلا يمكن الحديث عن أن وردة تسبب في أي أزمة".

يُذكر أن منتخب مصر لم يرسل استدعاءً لعمرو وردة للانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادًا لخوض مواجهتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021».

في الجزء الثاني من الحوار يتحدث كوجياس عن محمد صلاح وتصريحاته عن وردة ويعلق على عدم استدعاء منتخب مصر لنجمه المتألق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة