باسم مرسي ومالك نادي لاريسا
باسم مرسي ومالك نادي لاريسا


حوار| مالك «لاريسا» اليوناني (3): طموحنا "الدوري الأوروبي".. وهذا رأيي في باسم مرسي

عمر البانوبي

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 12:01 ص

عاد عمرو وردة، جناح باوك المعار للاريسا، للواجهة الإعلامية في اليونان بعد الهدف الرائع الذي سجله في مرمى باناثينايكوس بالجولة الثامنة للدوري اليوناني والفوز التاريخي لفريقه على عملاق العاصمة آثينا على أرضه ووسط جماهيره، بعد مباراة مشحونة بالعصبية.

وأثارت التصريحات التي تناولتها وسائل الإعلام اليونانية على لسان المحامي الشهير أليكسس كوجياس، مالك نادي لاريسا، بشأن التعاقد مع وردة وطريقة التعامل معه، جدلاً كبيرًا، فبادرت "بوابة أخبار اليوم" بإجراء حوار مطول مع مالك النادي اليوناني للحديث عن وردة وتفاصيل تألقه بقميص لاريسا هذا الموسم.

كوجياس - 67 سنة - هو المستحوذ على أسهم نادي لاريسا، وبدأ حياته لاعبًا محترفًا بنادي آريس بتروبوليس في الدرجة الثانية وكان عمره حينها 18 سنة، وانتقل بين عدة أندية أبرزها أولمبياكوس لوتراكي، وآريس سالونيكي ومثل المنتخب اليوناني قبل أن يتعرض لحادث سيارة أجبره على الغياب عن الملاعب لمدة 18 شهرًا وأنهى مسيرته في الملاعب.

مالك نادي لاريسا يتحدث في الجزء الثالث والأخير من حواره لـ"بوابة أخبار اليوم" عن رحلته مع كرة القدم اليونانية، وتجربة ضم باسم مرسي معارًا من الزمالك في الموسم الماضي، وطموحات نادي لاريسا في هذا الموسم بمشاركة عمرو وردة.

وقال كوجياس :"بعد ضم عمرو وردة معارًا من باوك ثيسالونيكي، أصبحنا نملك قائمة مميزة من اللاعبين الشباب وكذلك أصحاب الخبرات، وحققنا نتائج طيبة في الثماني جولات الأولى من الدوري اليوناني الممتاز ونحتل المركز السادس الآن".

وأضاف مالك نادي لاريسا :"لدي مشوار طويل مع كرة القدم اليونانية بعد أن حرمتني الإصابة في سن التاسعة عشرة من استكمال مشواري لاعبًا، فتوليت رئاسة أندية كبرى مثل آيك أثينا وواصلت استثماراتي في كرة القدم بجانب مهنتي الأساسية وهي المحاماة، حتى استحوذت على ملكية نادي لاريسا قبل سنوات".

في العام 1997 تولى كوجياس رئاسة نادي آيك أثينا أحد أكبر أندية العاصمة وبطل الدوري اليوناني، لكنها لم تكن فترة طويلة، وترأس أندية يونانية عديدة منها كورينثوز، وآريس بيتروبوليس، وفريا وباس جيانينا، وباناهايكي الذي استحوذ على أسهمه أيضًا في 2009.

وتابع :"عندما قررت التعاقد مع وردة عادت إلى ذاكرتي صفقة انضمام باسم مرسي، لاعب الزمالك ومنتخب مصر معارًا في الموسم الماضي، هو لاعب مميز، وبذلت كل ما في وسعي لاستمراره، لكن للأسف رحل دون استكمال تعاقده".

وقرر كوجياس الاستحواذ على غالبية أسهم نادي AEL ممثل مدينة لاريسا الهادئة في العام 2011، وشهد النادي في عهده طفرة كبيرة بعد إنشاء أحدث ملاعب اليونان والمعروف بـ"AEL ARENA" وهو معقل النادي الذي يلعب له وردة في الوقت الحالي.

واختتم كوجياس :"لدينا طموحات كبيرة هذا الموسم مع المدرب ميكاليس جريجوريو، وبهذه المجموعة من اللاعبين وبمشاركة عمرو وردة، نطمح لإنهاء الموسم في مركز متقدم واللعب على التأهل للدوري الأوروبي بعد غياب طويل".

وبعتبر لاريسا أحد الأندية اليونانية التي توجت بالدوري مرة وحيدة في موسم 1987-88، وتوج بكأس اليونان مرتين موسمي 1984–85  و2006–07، ووصل إلى ربع نهائي بطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس في موسم 1984-85.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة