أيفون 5 أيفون 5

أبل تحذر مستخدمي أيفون 5

كريم هلال الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 03:54 ص


قامت شركة أبل الأمريكية بتنبيه مستخدمي أيفون 5، بضرورة تحديث نظام iOS في أقرب وقت، حيث حذرت الشركة أنهم يخاطرون بفقدان الكثير من الميزات وتحويل أيفون إلى حافظة أنيقة وفقاً لموقع Engadget المتخصص في الأخبار التقنية.

وقال الموقع أن أبل تشعر بقلق كبير دفعها إلى إرسال تنبيهات بملء الشاشة وحتى نشر ملاحظة مهمة على موقع الدعم الخاص بها لتذكير مالكي أيفون بأنهم بحاجة إلى ترقية أجهزتهم على الأقل إلى الإصدار 10.3.4 بحلول نوفمبر .

كل هذا له علاقة بمشكلة تحوم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي أصابت الأجهزة القديمة في أبريل، وصحّحته الشركة من خلال تحديث iOS المذكور في يوليو.

وتكمن المشكلة فى حقيقة أن أنظمة الكمبيوتر على الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمى (GPS) لها حد أقصى يبلغ 1024 أسبوعا، وبعد مرور تلك الفترة التى تعادل ( 19 عامًا، و 7 أشهر ، وفترة أسبوعين)، يعود الرقم إلى الصفر، مما يتسبب في تلف الأجهزة القديمة، وقد حدث هذا العطل بأجهزة GPS حول العالم مرة واحدة فى 21 أغسطس 1999.

على الرغم من أن التحول قد حدث في أبريل، إلا أن أبل قالت في يوليو، أثناء نشر أحد التحديثات، أن المشكلة لن تؤثر على الأجهزة القديمة قبل 3 نوفمبر 2019.

وفقا لشركة أبل، سيحافظ التحديث على موقع GPS دقيق و سيسمح للمستخدمين بمواصلة استخدام الميزات التي تستند إلى التاريخ والوقت الصحيحين، بما في ذلك App Store و iCloud والبريد الإلكتروني وتصفح الويب.

وأشار موقع Engadget إلى أن 9٪ فقط من المستخدمين ما زالوا يستخدمون إصدارات iOS قبل الإصدار 12 من نظام التشغيل iOS، بينما أوقفت أبل جهاز أيفون 5 في سبتمبر 2013 وصنفت الهاتف على أنه قديم في نوفمبر 2018.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة