الدكتورة رانيا المشاط الدكتورة رانيا المشاط

المشاط تغادر إلى الرياض للمشاركة في المؤتمر السنوي للصندوق السيادي

مي سيد الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 11:04 ص

غادرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة الدولي متجهة إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تلبية للدعوة التي تلقتها من الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية؛ لحضور المؤتمر السنوي للصندوق "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يُقام تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية السعودي.

وتعد هذه المبادرة منصة عالمية للمناقشات رفيعة المستوى بشأن اتجاهات الاستثمار العالمية، وكذلك الشراكات الجديدة التي تحدد مستقبل الاستثمار، وستشهد هذه النسخة من المبادرة إطلاق معهد "مبادرة مستقبل الاستثمار " والذي يعد محركًا رئيسيا لإدارة المعرفة التي تساهم فى صياغة أجندة الاستثمار العالمية، ونظراً لأهمية قطاع السياحة كمحرك للاقتصاد العالمي يتضمن المؤتمر هذا العام جلسة خاصة عن قطاع السياحة.

وستشارك الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث رسمي في الجلسة الخاصة حول السياحة التي ستعقدها هذه النسخة من "مبادرة مستقبل الاستثمار"، ويحضرها رئيس الهيئة السعودية للاستثمار، وتأتي هذه المشاركة في إطار الإجراءات التنفيذية التي تطبقها الوزارة لتطبيق برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى عكفت على صياغته وزارة السياحة منذ يناير ٢٠١٨ وأطلقته في نوفمبر 2018 وأصدرت تقرير المتابعة الأول له في سبتمبر 2019، حيث تضمن البرنامج محوراً لتطوير البنية التحتية والاستثمار يشتمل على عدة ملفات منها ملف التنمية السياحية، وملف المعايير الجديدة للفنادق المصرية لتتماشي مع مثيلتها الدولية والتي تم الإعلان عنها سبتمبر الماضي، والتي لم تحدث منذ 2006، وهذه الخطوة ستتيح فرص للاستثمار.

وقبيل مغادرتها أشارت الوزيرة إلى أن أهمية مبادرة مسـتقبل الاسـتثمار هذا العام؛ حيث انها ستتضمن محادثات متعمقة حول فرص الاســتثمار العالمية المستقبلية، وتحليل اتجاهات الصناعة، والتواصل بين كبار المديرين التنفيذيين والقادة والخبراء في هذا المجال.

وأضافت أن جلسة السياحة سوف تتناول موضوعات غاية في الأهمية، حيث أن التحولات التي يشهدها مجال الاستثمار في الإقليم تعد ركيزة أساسية عند الحديث عن النمو في صناعة السياحة والضيافة.

كما سيتم عبر المناقشات التي تتناولها الجلسة الوقوف على المطلوب من المستثمر السياحي لضمان النجاح في السنوات القادمة للاستفادة من التطور في عالم السياحة والسفر.

وستعقد الوزيرة لقاءات مهنية مكثفة للتعرف على فرص تنمية قطاع السياحة المصري، وكذا الترويج للمقصد السياحي المصري وتسليط الضوء على مكانة مصر السياحية على الخريطة العالمية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة