ريهام سعيد ريهام سعيد

القصة كاملة| ريهام سعيد من الاتهام إلى البراءة

منةالله يوسف الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 11:24 ص

تعرضت ريهام سعيد لهجومًا عنيفًا خلال الفترة الماضية؛ بسبب تصريحاتها عن السيدات البدينات، ورصدت «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل القصة الكاملة لريهام سعيد من الاتهام للبراءة وآراء الفنانين في قضيتها.        

السيدات البدينات 


أثارت الإعلامية ريهام سعيد حالة من الجدل مؤخرًا، بسبب تصريحاتها خلال برنامجها «صبايا الخير» عن السيدات البدينات، والتي قالت فيها: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر»، مضيفة: «منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك».


وسرعان ما أثار حديث ريهام سعيد موجة انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع "تويتر". 

مريضة سمنة

ردت ريهام سعيد على هذه الانتقادات قائلة: "إحنا عاملين حملة سمنة وبنعالج ناس وأنا كنت مريضة سمنة وبعاني منها وما فوقتش منها غير لما الفنان محمود حميدة، قالي كلمة جرحني بيها لكنها فوقتني، فقررت أواجه الناس بتوع السمنة وأقولهم إن اللي بيقولكم شكلكم حلو وإن خفة الدم والروح مش مهم الشكل بيضحك عليكم لأنكم أكتر ناس بتعانوا ومضايقين منها".


وأضافت :"أنا بعمل حملات لمواجهة سمنة من زمان واللي شجعني المرة دي دعم الرئيس، فكنت مبسوطة جدًا إننا متطورين لدرجة إن هناك ناس قائمين على الدولة فاهمين خطورة وأهمية مرض السمنة وبيذكروها في اجتماعاتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية». 


موقف نقابة الإعلاميين 


تصريحات ريهام، دفعت مجلس نقابة الإعلاميين إلى منعها من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين توفيق أوضاعها القانونية مع النقابة. 

كما قام المجلس القومي للمرأة بمهاجمتها قائلًا «إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة؛ أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق"، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن. 


انتقادات الفنانين 


بدأت الانتقادات بتعليق الفنانة إنجي وجدان على كلماتها، مُنتقدة تصرفها، من خلال إنستجرام: «أنا مابحبش أتكلم عن حد ولا أعمل مشاكل مع حد، لسه متفرجة على فيديو لريهام سعيد بتقول فيه إن التُخان ميتين وإن هما عبء على الدولة».


وسرعان ما لحق بها السيناريست تامر حبيب، ساخرًا، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «طيب التخين ممكن يخس، إنما الريهام ده يا حرام يعمل إيه؟»، وردت «سعيد» مُدافعه عن نفسها: «عيب حد مثقف زيك ياخد جملة من وسط حلقة زي الناس العادية، عيب أوي إنك تتكلم بالطريقة دي وإنت نفسك مبتقدرش ترقص وتبقى بوبي الحبوب غير لما عملت عملية وخسيت، نزلت من نظري أوي».

كذلك الفنان صلاح عبدالله، كتب عبر «تويتر»: «أنا تخين وكرشي متر قدامي، ومش ههري ولا هلقش على ريهامي».

والتقط أحمد حسن أطراف الحديث « بصي يا ريهام هكلمك عملي وبدون تنظير.. شايفة الست القمر السمينة دي! تبقى أمي وفي زيها ملايين من أمهاتنا وإخواتنا العظيمات إللي جابوا رؤساء وعلماء ومبدعين ورياضيين وفنانين وإعلاميين للأسف إنتي واحدة منهم وناجحين في كل المجالات في البلد».

براءة ريهام سعيد


وأمس .. قضت محكمة جنح قسم الجيزة، ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، من الاتهامات المنسوبة لها بالسخرية من المصريين في قضية "السمنة"، وذلك في الجنحة المباشرة المقامة من أحد المحامين، حيث شمل الحكم عدم قبول الدعوتين الجنائية والمدنية.


ومن جانبه؛ علقت الإعلامية ريهام سعيد، على براءتها من الاتهامات المنسوبة لها بالسخرية من المصريين في قضية "السمنة"، بنشر آية قرآنية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": «يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين». 

أزمتها مع جورج قرداحي


وفي الفترة الأخيرة خرج جورج قرداحي معبرًا عن رأيه في تصريحات ريهام سعيد المثيرة للجدل عن أصحاب الأوزان الزائدة.

وكانت إجابة جورج قرداحي: في مصر يستعملون تعبيرا حلو وهو "تستحق أن تضرب بالجزمة"، مضيفا أن هذه التصريحات لا يصح أن تقال، نظرا لأن هناك العديد من أصحاب الوزن الزائد ممن يعانون من أمراض، وأنها ليست خيارا للبعض؛ ومن هنا بدأت الأزمة الحقيقية بين الطرفين.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة