الهواري: علينا التأسي بأخلاق النبي في التعامل مع الأطفال الهواري: علينا التأسي بأخلاق النبي في التعامل مع الأطفال

خلال ندوة مع أعضاء حملة «جنة» بالأزهر.. 

«الهواري»: علينا التأسي بأخلاق النبي في التعامل مع الأطفال

إيمان طعيمة- إسراء كارم- محمود عبدالعزيز- منةالله يوسف الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 02:27 م


أوضح الشيخ محمود الهواري، أحد علماء الأزهر الشريف، أن حملة «جنة» انطلقت من مفهوم أننا جميعا كأفراد لابد وأن تعلم من أخلاقنا، مع عدم ترك الأخطاء تسير دون معالجتها، ونتدرب على الاستفادة من الأخطاء وتحويلها لأمر مشرق يمكن أن يكون نقطة تحول.

وأكد خلال ندوة في «بوابة أخبار اليوم»، أن ما حدث مع الطفلة «جنة» رحمها الله، أن أهلها أسرفوا في التهذيب فقاموا بالتعذيب، مما أدى إلى وفاتها.

وأضاف خلال حديثه، أنه علينا التأسي بأخلاق النبي صل الله عليه وسلم، في التعامل مع الأطفال، واستحضار مواقفه المختلفة للتعامل كما ينبغي وفق الضوابط الشرعية، للخروج بجيل من الأسوياء.


ويشارك في الحملة، الشيخ محمود الهواري، أحد علماء الأزهر الشريف، الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر.

وتطلق الحملة، رسائل متواصلة لمواجهة العنف ضد الأطفال وتوعية المجتمع بالتنشئة السليمة وتخريج نشء سليم الفكر والبنيان، وأفضل الطرق لتهذيب الأطفال وأثرها على الأسرة والمجتمع.

وتركز الحملة، على تعديل مسار سلوك الأطفال إلى الاتجاه الصحيح، وإعداده إعدادا جيدا، خاصة أن فترة طفولة الإنسان هي الأطول بين فترة طفولة الكائنات الحية، كما تركز على موقف النبي صل الله عليه وسلم في التعامل مع الأبناء، والتأكيد على أن التهذيب يقوم على العطف واللين والرحمة والمحبة.

يذكر أنَّ، المركز الإعلامي للأزهر الشريف أطلق حملة «جنة»، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية بحقوق الطفل النفسية، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم، وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، وعدد من الندوات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة