صورة موضوعية صورة موضوعية

استعدادات مكثفة بـ«الشركات السياحية» لبدء موسم العمرة الجديد

مي سيد الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 04:06 م

تشهد غرفة شركات السياحة، استعدادات مكثفة لبدء موسم العمرة الجديد، المقرر انطلاقه بعد الانتهاء من توثيق العقود على "بوابة العمرة المصرية الإلكترونية"، الذي ينتهي في 13 نوفمبر المقبل.


وقال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة علاء الغمري، إن عدد الشركات التي تقدمت لتسجيل أسمائها وتوثيق عقود وكالة العمرة على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، بلغ 1000 شركة حتى الآن من أصل 2000 شركة، المخصص لهم تنظيم رحلات عمرة.


وأكد "الغمري"، أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الوحيدة الشرعية التي تنظم رحلات عمرة تحت رقابة وزارة السياحة والغرف السياحية.


وأشار عضو مجلس إدارة غرفة الشركات، إلى أن انطلاق بوابة العمرة المصرية رسميا يوم  10 نوفمبر، وتم تنفيذ برامج تدريب مجانية لشركات السياحة للتعامل مع بوابة العمرة المصرية، في مقر الغرفة الرئيسي في القاهرة، وجميع فروعها في باقي المحافظات.


وأضاف "الغمري"، أن جميع أعضاء مجلس الإدارة الغرفة واللجنة الدينية، وضعوا إجراءات وشروط صارمة لضمان نحاج موسم العمرة الجديد ومحاسبة أي شركة مخالفة للضوابط حتى نضمن سلامة وراحة المواطن المصري.

وأصدرت وزارة السياحة في أغسطس الماضي، الضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وحددت ضوابط العمرة الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على بوابة العمرة المصرية التي وافق مجلس الوزراء على إنشائها من خلال وزارة السياحة، وتمنح الوزارة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، وتلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة