جامعتا سوهاج والبيضاء اليمنية يبحثان أوجه التعاون العلمي المشترك
جامعتا سوهاج والبيضاء اليمنية يبحثان أوجه التعاون العلمي المشترك


جامعتا سوهاج والبيضاء اليمنية يبحثان أوجه التعاون العلمي المشترك

خالد حسن

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 04:09 م

 

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور جبر محمد الكولي رئيس جامعة البيضاء باليمن، وذلك لبحث سبل التعاون العلمي الأكاديمي بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، وعمداء كليات الآداب، التجارة، الآثار والعلوم.

ورحب رئيس الجامعة في بداية كلمته، بالدكتور جبر الكولي، وبالتعاون المشترك مع جمهورية اليمن الشقيقة، مشيراً إلى أن الاجتماع جاء بهدف تعزيز سبل التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات العلمية والبحثية بين الجامعتين.

وأكد "عزيز"، الاستعداد التام لتقديم كافة سبل الدعم لجامعة البيضاء، وخاصة في ظل الظروف التي تشهدها اليمن خلال هذه الفترة، موضحاً أن التعاون سيشمل عدة محاور، ومنها توثيق مجالات التعاون في البرامج التربوية والثقافية، ووضع الخطط والبرامج لإجراء البحوث العلمية المشتركة، وأيضًا تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية، إلى جانب التعاون في لجان الإشراف على الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا، وتيسير إجراء البحوث المشتركة بين الطرفين.

وأعرب الدكتور جبر الكولي، عن بالغ سعادته بالتعاون مع جامعة سوهاج، مشيدًا بالتقدم والتطور الذي شهدته الجامعة في كافة المجالات خلال فترة وجيزة، والذي يدل على وجود ريادة وقيادة واعية قادرة على المضي بثبات نحو التقدم والتطور برئاسة الدكتور أحمد عزيز.

وأشار الدكتور جبر، إلى أن التعاون مع جامعة سوهاج مستمر وقائم منذ سنوات، فهناك العديد من الزيارات الأكاديمية والتعاون البحثي سواء مع الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، مضيفاً أن التعاون المثمر سوف ينصب في 3 محاور وهي الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في كافة التخصصات العلمية، خاصة أن جامعة البيضاء بصدد إنشاء كليتي الطب والشريعة والقانون، تأهيل الأكاديميين والتعاون في مجال الدراسات العليا وتبادل النشرات العلمية والبحثية وتشجيع الأبحاث المشتركة، إلى جانب المساهمة في تدريب وتأهيل الجانب الإداري على أيدي متخصصين ذو خبرة وكفاءة عالية.

من الجدير بالذكر أن رئيس جامعة البيضاء، اختتم زيارته بجولة داخل مقر الجامعة الجديدة، حيث زار كليات الجامعة والمركز الدولي للمؤتمرات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة