جانب من توقيع الاتفاقية جانب من توقيع الاتفاقية

بدأت في بورسعيد.. اتفاقية تتيح المدفوعات الحكومية لـ30 مليون مواطن

شيماء مصطفى الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 05:47 م

بدأت شركة "ماستر كارد" لتكنولوجيا الدفع الإلكتروني، تنفيذ اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، للدفع والتحصيل الإلكتروني، في مدينة بورسعيد، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بميكنة الخدمات الحكومية بالمدينة.

ويشمل التعاون قيام "إي فاينانس"، بإتاحة الخدمات الحكومية الخاصة بالجماهير وربطها مع "ماستر كارد"، بحيث يتم إتاحة هذه الخدمات لأكثر من 30 مليون مواطن من خلال محافظهم الإلكترونية المصدرة عن طريق البنوك وشركات المحمول.

يأتي ذلك بعد توقيع اتفاقية شراكة بين "ماستر كارد"، و"إي فاينانس"، حيث تهدف الاتفاقية لدعم رقمنة المدفوعات الحكومية عبر الإنترنت في جميع أنحاء مصر، كما تتيح حلول أسرع وأكثر سهولة ومرونة وأمانا لدفع تكاليف الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، بحيث يتمكن العملاء من إتمام جميع معاملاتهم مع الجهات الحكومية، عبر مجموعة من القنوات الرقمية باستخدام جميع أنواع البطاقات ومحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية.

وصرح خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لشركة "ماستر كارد" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "شراكتنا مع (إي فاينانس) لا تبرز تطور البنية التحتية الرقمية في مصر فقط، بل تمثل أيضًا علامة فارقة أخرى في إستراتيجيتنا نحو تقديم حلولًا للدفع سهلة الاستخدام وأسرع وأكثر أمانًا للمصريين".

وأضاف خالد الجبالي: "نلتزم بمساعدة الحكومات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عملية التحول نحو الاقتصاد الرقمي المستدام، بالإضافة إلى ذلك، نواصل جهودنا لتوفير مدن ذكية متصلة ببعضها البعض وأكثر شمولية من خلال عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية".

من جانبه، علق المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، على الاتفاقية قائلًا: "نهتم بعقد الشراكات مع رواد الاقتصاد الرقمي، والاتفاقية تعد خطوة جديدة نحو تحقيق الشمول المالي وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مصر. ونعتزم الاستمرار في الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجيا والبنية التحتية وتطبيق أفضل الإجراءات ومعايير الصناعة لتعزيز عملية التحول الرقمي في السوق".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة