يوفر 3 آلاف فرصة عمل.. افتتاح ملتقى التدريب والتشغيل الـ39 بقنا
يوفر 3 آلاف فرصة عمل.. افتتاح ملتقى التدريب والتشغيل الـ39 بقنا


يوفر 3 آلاف فرصة عمل.. افتتاح ملتقى التدريب والتشغيل الـ39 بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 06:14 م

افتتح محافظ قنا عبد الحميد الهجان، ملتقى التدريب والتشغيل وريادة الأعمال الـ39، الذي نظمته إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مدينة قنا، وذلك بحضور الدكتورة نانيس الناقوري مدير عام المشروعات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عمر موسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح "الهجان"، أن الملتقى يشارك به 34 شركة خاصة، ويوفر 3 آلاف فرصة عمل في القطاعات الوظيفية المختلفة، تتضمن فرص عمل لنسبة الـ5٪ من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن الملتقى يتم تنظيمه على مدار 3 أيام، اليوم الأول 29 أكتوبر بمركز شباب مدينة قنا، واليوم الثاني 30 أكتوبر بنادي الأسرة بمدينة فرشوط، واليوم الثالث 31 أكتوبر بقاعة ريماس بمدينة قوص.

وأضاف أنه تم تخصيص أماكن في الملتقى للجهات المانحة للشباب الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، فضلًا عن توفير مكان خاص لريادة الأعمال، وذلك للتوجيه المهني المناسب عبر مراكز التدريب المنتشرة في المحافظة.

وأجرى المحافظ جولة تفقدية، للمرور على ممثلي جميع الشركات المتواجدة بالملتقى للاطمئنان على مستوى الأجور والمميزات التي تقدمها تلك الشركات للراغبين في العمل بها، بما يضمن حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

وأكد المحافظ أهمية تناسب الأجور مع خبرات الباحث عن وظيفة، مشددًا على أن هذه الملتقيات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحد من البطالة، مشيرًا إلى أن معدل البطالة بدأ في التراجع بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية نتيجة لما تقوم به الدولة من مشروعات قومية كبرى، وما يُعقد من ملتقيات توظيف تُسهم في توفير فرص عمل كريمة ولائقة لشباب مصر الواعد.

ودعا المحافظ الشباب إلى المشاركة في الملتقى ودخول سوق العمل واختيار أقرب الوظائف التي تتناسب مع قدراتهم لزيادة خبراتهم العملية والمجتمعية لتحقيق آمالهم وطموحاتهم مستقبلاً، والمساهمة في زيادة الإنتاج، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد والعرق في سبيل بناء الوطن وزيادة الناتج القومي للبلاد، بما يصب في مصلحة الاقتصاد القومي وبناء مصر التي نحلم بها جميعا.

يذكر أن المحافظة سبق وأن نظمت 38 ملتقى توظيفي خلال السنوات الماضية، منها 19 ملتقى كبير "تدريب، توظيف، ريادة أعمال"، و19 ملتقى صغير للتوظيف أثمرت جميعها عن توفير حوالي 40 ألف فرصة عمل للشباب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة