محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

مقتل البغدادى والقضاء على الإرهاب

محمد الهواري

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 07:19 م

 

هل مقتل زعيم الجماعة الإرهابية داعش أبوبكر البغدادى نهاية للإرهاب أم بداية لموجة جديدة أشد شراسة فى العالم ؟ لا شك أن قيام قوات أمريكية بالقضاء على زعيم داعش الذى قامت المخابرات الغربية برعايته والتغطية على أعماله وتولت تركيا دعم هذا التنظيم الارهابى من أجل تفتيت الدول العربية وتحقيق أطماعها فى الاستيلاء على الأراضى العربية.. ولكن مع قرب انتهاء مهمته قذفت به وبانصاره الى الفناء ولم يبق سوى انين الضحايا فى كل مكان تعرض لارهاب داعش.. والآلاف الذين اتبعوا ارهابه.
لا شك أن نهاية أسامة بن لادن لم تقض على القاعدة وبالتالى فإن القضاء على أبوبكر البغدادى لن يقضى على داعش إلا بتعاون دولى قوى يواجه كل الجماعات الارهابية والدول والجماعات الممولة له وأخطرها جماعة الاخوان الارهابية الحاضنة لكل الجماعات الارهابية فى العالم.
للاسف لقد عانينا كثيرا من الارهاب والارهابيين ولكن يبدو أن هذه المعاناة سوف تستمر طالما تواجد الفكر الارهابى وقصور التصدى له من جانب القيادات الدينية والسعى بجدية لتجديد الخطاب الدينى مع استمرار المواجهة الامنية ضد الارهابيين فى كل مكان وقطع مصادر التمويل لهم بالمال والسلاح وتقويض وجودهم والقضاء على الخلايا النائمة التى تنتهز الفرص للاطلال برأسها.
مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم.. بينما يتفرج المجتمع الدولى ببلاهة الى عمليات نقل الارهابيين من مكان لآخر كما يحدث الآن فى ليبيا دون تحرك دولى فاعل لمساندة الشرعية والجيش الوطنى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة