حمدى رزق حمدى رزق

فيض الخاطر

زاوية الناعورة

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 07:25 م

إحدى قرى مركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، تضرب مثلا، يجتمع الطيبون على الخير، يجمعون تبرعات تقدر بمليون ومائتى ألف جنيه لدعم مستشفى القرية، ويتم افتتاح «قسم حضانات الأطفال»، وقسم «تركيبات الأسنان» و«بنك الدم».
شكر مستحق لمن يستحق، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية غبر قدميه إلى القرية السعيدة، وثمن تبرع الطيبين، وحماسة شباب القرية، وافتتح الأقسام الجديدة فى جمع من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، واستقبله اهالى القرية بحفاوة وكرم ليس غريبا عن الكرماء.
نموذج ومثال، لو الطيبون الكرماء فى كل قرية مصرية تحركوا لإنقاذ أهليهم ببعض مما أفاء الله عليهم، وتبرعوا عن طيب خاطر لدعم المستشفى والمدرسة وملجأ الأيتام، ومدها بأسباب الحياة، ونفروا إلى تهيئة حياة أكثر جودة لناسهم لتغير وجه الحياة فى القرية المصرية.
النقلة التى ينتظرها الريف المصرى لن تأتى وهم قاعدون على قلبها لطالون، فلينفروا إلى نجدة الفقراء والبسطاء والمحتاجين، المصريون تحسبهم أغنياء من التعفف، الخطط المركزية الواعدة الطموحة مثل «حياة كريمة» تصل تباعا، وتتحرك قوافل الخير من قرية فقيرة إلى أخرى، فى الخطة للوصول بأسباب الحياة الجيدة
إلى نحو ألف قرية مستهدفة، ولكن هناك الاف القرى الأخرى تملك مقومات حياة أفضل، ويمكن أن تكون الحياة أكثرجودة اذا تبرع القادرون لسد النقص، واضافة المزيد من الخدمات العاجلة.
نموذج ماجرى فى زاوية الناعورة ورعاه المحافظ يحتذى، ومستوجب طوعا على المقتدرين ماليا، كم من أبناء هذه القرى أنعم الله عليه بسعة من رزق، فليكرم أهله وناسه، ويعود إلى قريته سائلا عن خدمة يؤديها، او اعانة فى وسعه، جهاز أشعة فى مستشفى قروى، وحدة غسيل كلوى، حضانة مبتسرين، سور أو فصل فى مدرسة ، مصروفات أيتام، خدمات صغيرة ولكنها كبيرة فى أعين الطيبين.
خبر تبرع الطيبين فى زاوية الناعورة يغبط المحبين، فكرة العمل الطوعى الجماعى تبرعا من جنيهات أهل القرية المقتدرين مقدر تماما، يؤدون رسالتهم، ويوفون بحق أهليهم، فى أموالهم،صدقة تطهرهم وتزكيهم، بأياد شباب القرية، وبأموال شيوخ القرية، وبدعم محافظ المنوفية، تم إنجاز عمل طيب ومقدر.
أرشح زاوية الناعورة لجائزة الأفضل بين القرى المصرية، وهى مسابقة يستوجب احياؤها على مستوى كل محافظة، ويتم اقامة مهرجان القرية المصرية بين افضل القرى فى المحافظات فى مسابقة سترسم مستقبلا افضل للقرية المصرية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

أطماع من أحرقوا إيتاى البارود أطماع من أحرقوا إيتاى البارود الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:51 م
اليد فى اليد.. عمار اليد فى اليد.. عمار الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:48 م
١٠٠ مليون صحة ١٠٠ مليون صحة الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:46 م
قبل أن تقع الكارثة قبل أن تقع الكارثة الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:44 م
شباب الكرة.. يستعيدون الأمل شباب الكرة.. يستعيدون الأمل الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:40 م
حياة مواطنين حياة مواطنين الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:39 م
عمر المعلم عمر المعلم الخميس، 21 نوفمبر 2019 06:37 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة