الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ
الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ


محافظ كفر الشيخ: استخدام أكبر ماكينة شفط مياه للسيطرة على ارتفاع منسوب مياه مصرف «نشرت»

أ ش أ

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 09:24 م

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إنه تمت السيطرة بشكل كامل على ارتفاع منسوب مياه مصرف نشرت الذي تسببت به الرياح العالية من البحر المتوسط فزاد منسوب مياه البحيرة من 50 سم إلى 130سم وأثرت هذه الزيادة على دخول المياه لبحيرة البرلس وارتفعت المياه بالمصارف.

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم، أنه تم استخدام أكبر ماكينة شفط مياه في وزارة الري والتي تستخدم في حالة الطوارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الري، ورئيس قطاع وجه بحري للري، ومدير صرف شرق وغرب، ومديرية الري، بالمحافظة.

حيث أنه تم توريد عدد من المعدات وماكينة الشفط الضخمة للإنقاذ السريع، وذلك لارتفاع منسوب مياه مصرف نشرت، الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة على جسر المصرف ويهدد الأراضي الزراعية الواقعة في زمامه، بالإضافة إلى خطورة ذلك على بحيرة البرلس .

وأوضح أن وزارة الموارد المائية أحضرت واحدة من أكبر ماكينات شفط المياه المستخدمة في حالات الطوارئ القصوى لقدرتها على شفط متر مكعب/ثانية مما يعادل محطتي صرف كبيرة، وتم دفعها إلى محافظة كفرالشيخ أول أمس الساعة 10 مساءً وتركيبها في 4 ساعات، مقدما خالص الشكر لجميع الجهات المعنية علي جهودهم المبذولة لضمن سلامة المواطنين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة