تطبيق Adobe تطبيق Adobe

تسريب معلومات أكثر من 7 ملايين من مستخدمي «Adobe»

كريم هلال الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 06:11 ص

قام باحثون أمنيون باكتشاف تسريب شركة Adobe الشهيرة معلومات حسابات ما يقارب 7.5 مليون من مستخدمي خدمات سحابة أدوبي الإبداعية Creative Cloud، حيث تُركت البيانات المسربة متاحة لأي شخص يمكن الوصول إليها من المتصفح.


ووفقاً لموقع Bloomberg ، قد شملت البيانات المسربة البريد الإلكتروني لأولئك المستخدمين ومعلومات الحساب الأخرى مع الكشف عن البرنامج أو المنتج الذي يعمل عليه المستخدم.


فيا لم يصرح مكتشفي التسريب عن الطريقة التي وجدوا فيها المعلومات إلا أنهم أكدوا أن المعلومات التي وصلوا إليها تشمل البريد الالكتروني وتاريخ إنشاء الحساب وتصنيف اشتراك المستخدم ونوعه وفيما إذا كان من موظفي أدوبي أم لا.


بالإضافة لمعرفة رقم عضوية المستخدم  وأخر مرة قام بها بتسجيل الدخول للخدمة والدولة الحالية التي يقطن فيها وكذلك حالة الدفع الحالية.
لكن من المطمئن بعض الشيء أنه كلمات المرور للحسابات المسربة وكذلك معلومات الدفع كانت مخفية، لكن هذا لا ينفي أن المعلومات المسربة كافية للقيام بعمليات تصيد تشكل تهديداً جدياً لأولئك المستخدمين ولاسيما أنه عنوان البريد الإلكتروني وكذلك رقم الهاتف من بين البيانات المسربة.


ووفقاً للمصدر فقد قام الباحثون بتنبيه أدوبي بالتسريب في 19 من أكتوبر الجاري؛ وعلى إثره قامت الشركة بتأمين قاعدة البيانات في نفس اليوم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة