30 منحة تدريبية لدعم قدرات العاملين في التأمين الصحي
30 منحة تدريبية لدعم قدرات العاملين في التأمين الصحي


30 منحة تدريبية لدعم قدرات العاملين في التأمين الصحي

حاتم حسني

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 11:13 ص

 

انطلقت أولى الدورات التخصصية لإعداد وزيادة مهارات العاملين بالتأمين الصحي الشامل، حيث تستهدف الدورة في المرة الواحدة 30 عاملا من العاملين في قطاعات الصحة الحكومي والخاص.

وأكد رئيس الجمعية المصرية لشركات الرعاية الصحية وعضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الجديد د.إيهاب أبو المجد، أن هذه الدورات هي نتيجة انعقاد بروتوكول التعاون الذي تم توثيقه بين الجمعية المصرية لشركات الرعاية الصحية، وأحدى الشركات العالمية.


وأضاف أبو المجد، أن هذه الدورة تتميز بأنها أول دورة متخصصة لتعليم اقتصاديات الصحة والتي تهتم بكيفية تقييم التكنولوجيا الحديثة في المجال الطبي سواء العلاجي أو التشخيصي؛ مما يساعد الدولة في تقييم وتوفير كل حديث ومتطور في مجال الرعاية الصحية.


وأعرب عن سعادته بأن الجمعية قدمت من خلال  هذه الدورة حوالي 30 منحة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في القطاع الحكومي والخاص، مشيرا إلى أن البرتوكول يسعى إلى بحث سبل التعاون بين القطاعات المختلفة العاملة في مجال الصحة، العام والأهلي والخاص؛ لتوفير الرعاية والعلاج المناسب للمريض المصري، خاصة مع بدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل وتعميمه على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


جدير بالذكر أن علم اقتصاديات الصحة، ويؤكد وجود خيارات كثيرة للتغطية الشاملة، أهمها التمويل الصحي عن طريق الضرائب باستخدام الإيرادات الضريبية في تمويل النظام الصحي، والخيار الثاني هو التأمين الصحي الشامل والذي يتم تنفيذه عن طريق تحصيل اشتراكات محددة -أقساط تأمينية- للانتفاع بالخدمات الصحية من العمال والشركات والحكومات وتجميع كل هذه الاشتراكات في صندوق واحد أو أكثر، على أن تقوم الحكومات بدفع اشتراكات غير القادرين. 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة