لا تأكل هذه الأشياء قبل التمرين
لا تأكل هذه الأشياء قبل التمرين


لا تأكل هذه الأطعمة قبل التمرين .. تسبب أضرار

منى إمام

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 11:49 ص

تعتبر ممارسة الرياضة من الأشياء المهمة لصحة الإنسان، لكن يركز الكثير منا على ما يجب القيام به من التمارين في صالة الجيم ونغفل ما يجب عدم تناوله قبل التمرين والذي لا يؤثر عليه.

ذكر موقع «ChairFood» أن جميعنا ندرك أنه لا ينبغي تناول أشياء مثل الوجبات السريعة أو الحلويات أو الكحول قبل ممارسة الرياضة، قدم الأشياء الصحية التي يمكن أن تكون ضارة أيضًا بتدريباتك لخفض الوزن وبناء الجسم، كما أنه تتطلب العضلات النشطة أثناء التمرين كمية كبيرة من الدم، وهذا يعني أن الدورة الدموية في معدتك تنخفض أثناء التمرين.

وتبين أنه أثناء التمرين، عندما يكون جسمنا ممتلئًا بالتعرق، لا تستطيع معدتنا العمل بالشكل الصحيح في ذلك الوقت، وهذا هو الحال خاصة خلال ممارسة التمرين بكثافة عالية، وتحتاج معدتك إلى الطاقة لهضم الطعام الذي تستمده من أجزاء أخرى من الجسم، وسيؤدي ذلك إلى الضغط على جسمك للعمل بجدية أكبر.

قدم موقع "ChairFood" الأشياء التي يجب ألا تتناولها قبل التمرين:

-لا ينبغي أن تأكل الكربوهيدرات المعقدة والأشياء الغنية بالألياف قبل التمرين، والتي يجب أن تعمل معدتنا على هضمها، ومن الأفضل أن تأكلها في وقت ما بعد التمرين، إذا كنت لا تزال ترغب في تناولها، فتناول ما لا يقل عن ساعتين أو بضع ساعات قبل التمرين.

-لا تشرب الحليب قبل التمرين، لدى معظم الشباب فكرة خاطئة مفادها أنه إذا شربوا الحليب قبل التمرين، ستكتسب أجسامهم قوة أثناء التمرين وسيكون بإمكانهم ممارسة الرياضة بشكل جيد، فالحليب يفعل الشيء المعاكس. عملية هضم الحليب بطيئة للغاية، بسبب أن جسمك غير قادر على توفير الطاقة أثناء التدريبات في صالة الألعاب الرياضية، ومؤشر نسبة السكر في الدم من الحليب هو 39 ± 3 ، وهو منخفض جدا.

ويعتبر مؤشر نسبة السكر في الدم هو المعيار الذي يقسم المواد الغذائية وفقا لهضمها والوقت الذي تطلق فيه الطاقة في الجسم، وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، وأبطأ عملية الهضم، في مثل هذه الحالة، إذا ذهبت إلى التدريبات بعد شرب الحليب حتى نصف ساعة قبل التمرين، فلن يترك ذلك الطاقة في جسمك على العكس، ستحتاج معدتك إلى مزيد من الطاقة لهضمه، مما قد يسبب لك مشاكل أثناء التمرين.

-تجنب تناول خبز الحبوب الكاملة والبذور، حيث أن الكثير يحب أن يأكل خبز الحبوب الكاملة والعدس والفاصوليا السوداء والبذور الخام عالية الدهون قبل التمرين، فهي غنية بالألياف ومن الصعب على المعدة هضمها بسهولة، في الوقت نفسه، يحتوي خبز "هولي جرين"على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، وتحتوي البقول على 32 ± 5 ، وحبوب الكلى 24 ± 4 ومؤشر نسبة السكر في الدم الصويا 16 ± 1، وحاول ألا تأكلها قبل القيام بالتمرين.

-لا تأكل الخضراوات الورقية الخضراء، بالرغم أنها مفيدة لصحتنا لأنها غنية بالألياف والمعادن ولكن إذا كنت ترغب في تناولها قبل التمرين ، لابد أن تعلم أن مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا نظرًا لبطء عملية الهضم لديهم بسبب المحتوى العالي من الألياف، ويتعين على معدتنا أن تحاول جاهدة هضمها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة