ميل عقار
ميل عقار


إجلاء 50 أسرة بسبب ميل عقار مكون من 17 طابقا بالإسكندرية

شريف سلام- سرحان سنارة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 11:54 ص

شهدت منطقة الورديان بحي غرب الإسكندرية، واقعة ميل عقار مكون من 17 طابقًا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 30 أكتوبر، ما تسبب في التأثير على 3 عقارات مجاورة، وذلك دون حدوث إصابات.

ورد بلاغ لقسم شرطة مينا البصل من إدارة شرطة النجدة يفيد حدوث ميل بالعقار رقم 5 شارع البشبيشي ناصية شارع الشيخ تاموم خلف مقهى السلاملك بمنطقة الورديان.

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها واللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام كمال رئيس حي غرب إلى موقع الحادث.

وتبين من المعاينة أن العقار المشار إليه مكون من أرضي و16 طابقا علويا - بناء حديث- مأهول بالسكان، حدث به ميل، وفاصل بين العقار المجاور قدره 10سم.

قال اللواء هشام كمال، رئيس الحي، إن العقار المائل أثر على العقار المجاور له رقم 2 بشارع الشيخ تاموم والمكون من أرضي و11 طابقا علويا.

وأشار إلى أنه تم إخلاء العقار المائل و3 عقارات مجاورة من السكان دون المنقولات وعددهم 50 أسرة تقريبا، وذلك لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وأضاف رئيس حي غرب، أن لجنة من كلية هندسة جامعة الإسكندرية تقوم حاليا بمعاينة العقار المائل والعقارات المجاورة له لتحديد قرارها بالهدم أو الترميم.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة