كيف تأثر بيبو بوفاة والدته؟.. وعلاقته ببناته
كيف تأثر بيبو بوفاة والدته؟.. وعلاقته ببناته


في ذكرى ميلاده الـ65.. كيف تأثر بيبو بوفاة والدته؟.. وعلاقته ببناته

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 12:18 م

يحتفل اليوم، محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ65، حيث ما يزال نجم الأهلي السابق أسطورة خالدة في أذهان جماهير المارد الأحمر خاصة وجماهير الكرة في مصر بوجه عام، رغم سنوات طويلة اعتزل فيها وابتعد، واستقر بالعمل الإداري ولكنه ما يزال أيقونة يتحدث عنها الجميع.

 

وللخطيب حكايات عديدة مع والدته وبناته، حيث لم يرزق الأسطورة بالأولاد، لكنه ما يزال متأثرا بوالدته التي توفاها الله، وكذلك بناته.

 

الخطيب رغم النجومية الكبيرة التي نالها في السبعينات بفضل مهاراته الخرافية، إلا أنه كان يتألم كل يوم عندما يرى والدته تشكو من آلام الكلى، وقرر الأسطورة اللجوء للدكتور إبراهيم الوكيل أحد رموز النادى الأهلى لمساعدته في علاجها.

 

الأطباء قرروا ضرورة إجراء عملية جراحية لها، وهنا رفض والده ناصحا «بيبو» بعدم اللجوء للجراحة، خاصة أن الطبيب الذي أجرى لها عملية جراحية في 1962 حذر من تكرار الجراحة، لأن ذلك سيؤثر عليها بالسلب ومن الممكن أن يؤدي لوفاتها لكن الأطباء نجحوا في إقناع بيبو بضرورة التدخل الجراحي، وتمت العملية بنجاح، وظل بجوار والدته.

 

الخطيب يحكي عن هذه الأزمة قائلا: "شاهدت أمي كما لم أرها من قبل، كانت في قمة جمالها، وابتسامتها لاتزال عالقة في ذهني حتى الآن، شعرت بالاطمئنان عليها ووجدتها في أجمل صورة، فذهبت للنادي فرحا لأشارك في المران، لكن فجأة ناداني مدربي عبده صالح الوحش وجلس معي في غرفته ليحدثني عن الأم وتأثيرها في حياة أي إنسان، فسألته ما الأمر، أجاب على الفور البقاء لله يا محمود، فهرولت إلى خارج النادي وخلفي بعض الزملاء ومنهم زيزو".

 

الخطيب يضيف: "عندما ذهبت للمستشفى أبلغوني بأن الجثمان تم نقله للمنزل، فتوجهت إلى هناك، وهنا واجهت أصعب لحظة في حياتي، ارتميت في أحضان والدي الذي قال لي باكيا مش قلتلك يا محمود بلاش عملية وأنها هتموت، شعرت وقتها بأنني السبب، لكنه أمر الله وقدره".

 

الخطيب رغم أحزانه شارك فى مباراة رسمية للأهلي بعد وفاة والدته بـ48 ساعة فقط أمام الترسانة، ووقتها دخل استاد القاهرة ليفاجأ بـ80 ألف متفرج يوجهون له العزاء على طريقتهم الخاصة، بالنداء عليه بصوت منخفض وحزين وكأنهم يشاركونه الأحزان وكتب الخطيب رثاء لأمه وقتها

 

وعلى صعيد عائلة الخطيب الصغيرة، فإن بيبو رزق بثلاث بنات هن "رنا وندا ونور، واختار لهن أزواجا، وهم محمد ياسر زوج رنا، وزوج ندا حكم عبد الخالق نجل المطرب علاء عبد الخالق، أما أسامة حسني نجم الأهلى السابق فهو زوج ابنته نور.

 

جميع الأطفال في العائلة يرتبطون مع بيبو بعلاقة خاصة جدا، يلعبون معا لفترات طويلة ويتحدثون في أمور عديدة، ودائما ما يحتفل بيبو مع أحفاده على طريقته الخاصة، وأحيانا يذهب إليهم في مدارسهم ويلتقى بأصدقائهم، وللخطيب 6 أحفاد، يوسف وعمر من ابنته رنا، وعمر وعلى من ابنته ندا، وجيان ومحمود من ابنته نور، والأخير هو الوحيد الذي أُطلق عليه اسم محمود ويلقبونه بيبو وهو نجل أسامة حسنى نجم الأهلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة