ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان


ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس البرازيلي سبل تعزيز التعاون بين البلدين

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 01:00 م

بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسينارو، سبل تعزيز الاستثمارات الثنائية بين البلدين، جاء ذلك على هامش مبادرة «مستقبل الاستثمار 2019».

وقام الرئيس البرازيلي بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد رفيع المستوى لحضور المنتدى العالمي، الذي يقام في الرياض في الفترة من 29-31 أكتوبر الجاري.

وأعرب الجانبان عن دعمهما لتطلع صندوق الاستثمارات السعودية العامة لوضع خارطة طريق تهدف إلى بحث فرص الاستثمار المحتملة التي تعود بالنفع على البلدين وتصل قيمتها إلى (10) مليار دولار .

وأعرب الجانب البرازيلي عن التزامه بالعمل جنباً إلى جنب مع صندوق الاستثمارات العامة للمساعدة في دعم المبادرة، بما في ذلك تحديد الإطار القانوني والمؤسسي الأنسب للاستثمار في الاقتصاد البرازيلي.

ونوّه الجانبان إلى أن الإصلاحات والمبادرات الاقتصادية الهيكلية التي تلقى دعماً من حكومة الرئيس جايير بولسينارو تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار، بما يسهم في تعزيز جاذبية الاقتصاد البرازيلي للمستثمرين الأجانب.

وأشار الجانبان أيضاً إلى الفرص المحتملة للاستثمارات القوية ذات العوائد الكبيرة في المشاريع ذات الصلة مثل "برنامج شراكة الاستثمار" التابع لحكومة البرازيل الاتحادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة