نقل 5 مواقف عشوائية وبدء تطوير موقف السرفيس وطلاء 70 عقار و تطوير أنفاق المشاه
نقل 5 مواقف عشوائية وبدء تطوير موقف السرفيس وطلاء 70 عقار و تطوير أنفاق المشاه


محافظ الجيزة: نقل 5 مواقف عشوائية وبدء تطوير موقف السرفيس

أحمد رجب

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 01:01 م

 

إنتهت محافظة الجيزة من نقل 5 مواقف سرفيس عشوائية من شارع ربيع الجيزى وبجوار نفق شارع الهرم بحى جنوب للقضاء على الإنتظار العشوائى للسيارات والتى تسبب إعاقة للحركة المرورية .

 

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المواقف التى تم نقلها هى موقف الجيزة إلى الحوامدية.

 

وموقف الجيزة إلى البدرشين وموقف الجيزة إلى العياط وموقف الجيزة إلى المنيب وموقف الجيزة إلى الطالبيه الداخلى ٠

 

مشيراً أن المواقف تم نقلها إلى ساحة إنتظار خلف مجمع المصالح الحكوميه  للحد من ظاهرة المواقف العشوائيه والسيطرة عليها وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة بالكامل .

 

وأشار المحافظ أنه تم البدء فى أعمال تطوير موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة بتكلفة إجمالية حوالى 5,5 مليون جنية حيث يشمل المشروع تنسيق الموقف بشكل حضارى ودعمه بالمظلات ومقاعد الإنتظار للمواطنين والإعلانات واللوحات الإرشادية  وتركيب بوابات الكترونية بالمداخل والمخارج لتحصيل الكارتة من السيارات وذلك لإحكام السيطرة على الإيرادات المحصلة دون تدخل عنصر بشرى بها إضافة إلى إنشاء نظام مراقبة بالكاميرات وشبكة كهرباء وإضاءة حديثة ودعمة بوسائل الأمان اللازمة وكافيتريات .

 

وأكد محافظ الجيزة فى تصريحات له أن منطقة ميدان الجيزة ستشهد تغيراً حضارياً بالكامل حيث تم الإنتهاء من دهان 70 عقار بلون البيج الموحد ساهمت فى إحداث شكل جمالى للمنطقة وذلك إستكمالاً للمجهودات التى تنفذها محافظة الجيزة لتجميل الطرق والمحاور الرئيسية .

 

وذكر أنه جارى تطوير نفق مشاه ميدان الجيزة للتسهيل على مستخدميه وحفاظا على الإستثمارات التى تم أنفاقها بالنفق وذلك من خلال البروتوكول الذى جارى تنفيذه مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى ويشمل معالجه الرطوبة الموجودة بحوائط وسقف النفق وإعادة العزل ومعالجة الفواصل الإنشائية ومراجعة أعمال الصرف وتغيير الأبواب الحديدية وإنشاء مظلات للسلالم وإحلال وتجديد السلالم الكهربائية بأخرى تتحمل العمل الشاق وبما يتناسب مع ظروف الموقع وتعرضه للعوامل الجوية إضافة إلى مراجعة شبكات المياه والصرف والرى بالميدان للوقوف على أسباب التسرب للمياه مع إصلاح أى عيوب موجوده بها .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة