صورة من الفيديو صورة من الفيديو

«سي إن إن» تروج  لدلافين مصر.. وتدعو العالم لمشاهدتها |فيديو 

مي سيد الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 03:22 م

وسط  المياه الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية الملونة الرائعة، ترى أجمل أنواع الدلافين في شواطئ البحر الأحمر.. هكذا بدأت شبكة  "السي أن أن " الأمريكية تقريرها المصور لحياة  الدولفين داخل البحر الأحمر في مصر .


والتقت "السي إن إن"، أحد علماء الأحياء البحرية التي تعيش في البحر الأحمر تدعي انجيلا زيلتينير التي قالت إنه يوجد  أكثر من 3 آلاف دولفين يعيشون  في البحر الأحمر في مصر وخصوصا منطقة الجونة والغردقة .

 


وأوضحت انجيلا أن كائن الدولفين ينام  نصف نوم بمعنى أنه  ينام فقط  بنصف أعضائه، والنصف الثاني يظل مستيقظا لذلك نحرص على عدم نزول السياح وقت نومه كي لا نقوم  بإزعاجه و بالفعل السياح يتفهمون  تلك النصائح لحماية الدولفين .


وأشارت  أحد علماء الأحياء البحرية أن السياح  يحرصون  على مشاهدة الدولفين ويستمتعون كثيرا بهذا، ويعشقون  السباحة معهم، وبالطبع نعطيهم  بعض التعليمات  للمعاملة معه.

 

وكانت قناة CNN، قد عرضت أيضا في أغسطس الماضي في فقرة) Travel Trends اتجاهات السفر) فيلما للترويج لسياحة المغامرات في مصر، والذي قامت الشبكة العالمية بتصويره في "درب البحر الأحمر"، Red Sea Mountain Trail  وهي المرة الأولى التي يتم التصوير فيها في هذا الدرب الجديد.

 

كما قامت شبكة CNN العالمية، ببث الحوار الذي أجرته مع مغني الراب الأمريكي الشهير "راس" Russ من مدينة العالمين الجديدة خلال الحفل الذى أحياه يوم ٢ اغسطس الماضى، وذلك فى برنامج "غرفة الاخبار" CNN Newsroom، وقد ظهر على الشاشة خلال الحوار هاشتاج #MyEgypt والذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع CNN لتقديم حكايات مختلفة عن مصر من خلال تجارب السائحين.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة السياحة أقامت احتفالية للإعلان عن شراكتها مع الـCNN في مايو الماضي لتنفيذ حملة سياحية دولية للترويج للسياحة المصرية بشكل حديث ومعاصر تجمع بين الصورة وحكاية المكان باستخدام تقنيات الترويج الحديثة، وذلك من خلال مزيج مبتكر بين المنصات التليفزيونية والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي لشبكةCNN.

 

 

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة