أهالي أم بيومي يستغيثون
أهالي أم بيومي يستغيثون


صور| جيران ضحية قطار الإسكندرية بـ «أم بيومي» يستغيثون من الإهمال

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 03:34 م

 

أدي محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد العليم، واجب التعازي في شهيد لقمة العيش، ضحية قطار الإسكندرية بشبرا الخيمة، أمس، بمنطقة «أم بيومي» بشبرا الخيمة، فيما حاول أهالي المنطقة أن يتحدثوا مع المحافظ، ولكن لم تسمح لهم الظروف بسبب ركوبه السيارة وانصرافه سريعًا.


كانت لـ «بوابة أخبار اليوم»، جولة وسط المواطنين للاستماع لشكواهم ومعرفة معاناتهم، لرفعها إلى المحافظ؛ حتى يوفر لهم حياة كريمة، فلم يطالبوا سوى بالتخلص من الطرق «الغير ممهدة»، والقمامة التي جلبت لهم الأمراض، وأيضا الصرف الصحي الذي يطفح بشكل متكرر وكل ما تقوم به المحافظة هو شفط المياه فقط وعدم حل المشكلة.

وفي هذا السياق، قال «رامي أشرف» من سكان «أم بيومي»، «بنطلب فقط حل مشاكلنا: «تلال من الزبالة أصبحت تسبب لنا الأمراض»، وتشوة المظهر الحضاري للمنطقة، فالقمامة ليست مسئولية المواطنين فقط، بل أيضا على الحي والمحافظة مسئولية كبيرة، في توفير صناديق للقمامة، وأيضا رفع القمامة من البيوت، فلم يأتي أحد لأخذ القمامة من البيوت، وبالتالي ماذا نفعل غير أن نلقيها في الشوارع، فلو ظلت داخل المنزل سوف تسبب رائحة كريهة وتجلب الأمراض».

وتابع «محسن زيدان»، من سكان المنطقة، «بنرجو من المحافظ أنه يكلف بسرعة افتتاح محطة الصرف الصحي التي كان يزورها من فترة ووعد بسرعة افتتحاها»، مؤكدا «كل يوم المجاري بتطفح وبتسبب روائح كريهة وإعاقة لحركة السيارات والمواطنين.. فالشوارع بتبقي بركة من مياة الصرف الصحي، ويريت أنه يحل المشكلة ويرحمنا من الصرف الصحي والمجاري».

وأضاف «محمد عفيفي»، «ساعة كاملة في عربية علشان انتقل من أم بيومي حتى كوبري عرابي.. 3 محطات بيخلونا نقعد ساعة كاملة بسبب الطرق الغير مسفلته التي تعاني منها المنطقة، ولم يتحرك ساكن في عمل سفتله لها أو حل تلك المشكلة، فالطرق مدمرة بالكامل والتاكسي بيرفض ينقل مريض أو يدخل أم بيومي بسبب طرق الغير ممهدة».

وأشار «سيد منصور»، مطالبنا فقط في حل مشكلة القمامة والصرف الصحي، وأيضا الشوارع الغير ممهدة.. وتقدمنا أكثر من مرة للحي والمحافظة بحل المشكلة، ولكن لم يتحرك أحد».

رد الحي:
أكدت نجوى العشيرى، رئيس حى غرب شبرا الخيمة، إن من ضمن مشاكل أم بيومي، هي الصرف الصحي وترجع إلى زيادة الأحمال على الصرف الصحي الحالي، ومن ثم يتم إنشاء محطة صرف صحي في «أم بيومي» بحي غرب شبرا الخيمة، بقيمة 70 مليون جنيه، والمنتظر افتتاحها قريبًا وسوف تقضي على ما يحدث من غرق لشوارع أم بيومي. 

وأشارت إلى أن محافظ القليوبية، تفقد في 2 أكتوبر الماضي، المحطة للوقوف على أبرز المشاكل التي تواجها وسرعة الانتهاء منها، لحل مشكلة الصرف الصحي في المنطقة، وحرص المحافظ خلال جولته لها على إنهاء المشكلات التي تعوق تسليمها ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة