المورخ القبطي نشأت زقلمة المورخ القبطي نشأت زقلمة

زقلمة: مسلسل «بابا العرب» يرصد عدة مجالات في حياة البابا شنودة

مايكل نبيل الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 04:26 م

‎أكد المؤرخ القبطي نشأت زقلمة مؤلف مسلسل «بابا ‎العرب»، الذي يسرد حياة قداسة البابا شنودة الثالث أن أحداث المسلسل لم تقتصر علي الدور الرعوي لقداسته كبطريرك للكنيسة القبطية بل يشمل عدة مجالات أخري أثره فيها البابا الراحل.

‎وقال «زقلمة» لـ «بوابة أخبار اليوم» إن من ضمن تلك المجالات التي سوف يرصدها أحداث المسلسل عن حياة البابا شنودة منها في مجال التعليم خلال فترة تولي أسقف للتعليم بالكنيسة الأرثوذكسية وأيضا في مجال الإعلام والصحافة والشعر خلال فترة عمله صحفي ورئيس تحرير مجلة مدراس الأحد.

وأضاف أن من ضمن المجالات التي سوف يرصدها المسلسل دوره الوطني في لم شمل المصرين من مسلمين وأقباط في العديد من الأحداث والمناسبات ومواقفه الوطنية وأيضا دورة في الخدمة الرعوية داخل مصر وخارجها وإنشاء ايبارشيات جديدة في عهده .

جدير بالذكر أن مسلسل بابا العرب يتناول قصة حياة البابا الراحل شنودة الثالث كتب السيناريو الدكتور عطا الله توفيق، والمادة التاريخية للمؤرخ نشأت زفلمة وكم المقرر أن يقوم بإنتاج العمل دير الأنبا بيشوي، ويشمل المسلسل ٣٤ حلقة ويعد هذا العمل هو أول مسلسل تليفزيوني يحصل علي العرض العام في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة