لجنة تسويق السياحة الثقافية
لجنة تسويق السياحة الثقافية


تسويق السياحة الثقافية: تنظيم بورصة للسياحة الإيطالية 2020

مي سيد

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 06:57 م

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية اليوم الأربعاء عن بدء الإعداد لبورصة للسياحة الإيطالية في الأقصر خلال العام 2020 تحت رعاية السفارة الإيطالية في مصر، وبالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تنمية حجم حركة السياحة الوافد من السوق الإيطالي إلي مصر بشكل عام، وجذب المزيد من عاشق السياحة الثقافية إلي مدينة الأقصر وصعيد مصر.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في بيان صحفي ، الأقصر شهدت اليوم انطلاق فعاليات اليوم الأول لورشة العمل بحضور المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر و السفير الإيطالي بالقاهرة، جامباولو كانتينى، مشيرا إلي أن شركات السياحة و الطيران من الجانبين ناقشت التحديات التي تواجه زيادة حجم الحركة الوافد وكيف يمكن التغلب عليها.

وأضاف أن أبرز تلك التحديات هي في المقام الأول ارتفاع أسعار الطيران الداخلي، كذلك طالب الجانبان بضرورة تطوير طريق بين مرسي علم و الأقصر، بهدف تسهيل تنظيم برامج سياحية يمكنها الجمع بين السياحة الثقافية و السياحة الترفيه.

 

وأشار إلي أن النقاش الذي دار اليوم بين الجانبين خلال ورشة العمل كان بناء و كشف عن رغبة الشركات الإيطالية  في زيادة حجم الحركة ، وبناء برامج متنوعة  تجمع بين السياحة الكلاسيكية التي تتمثل في زيارة المناطق الأثرية و الرحلات النيلية إلي جانب الترفيه.

وتابع «عثمان» أن اللجنة كانت حريصة علي أن تحصل الشركات الإيطالية و ضيوف الورشة علي تجربة سياحية في الأقصر علي هامش تنظيم ورشة العمل مما يساعد الشركات علي خلق محتوي جاذب لتسويق البرامج في إيطاليا مشيرا إلي تنظيم غداء وزيارة لطريق الكباش، وكذلك بعض المقاصد الأثرية.

كما يستضيف غدا فندق المرسم التاريخي الذي شهد إقامة هورد كارتر عالم الآثار مكتشف مقبرة توت عنخ آمون، لافتا إلي أن حالة الاستقرار والأمن والعلاقات الدبلوماسية بين مصر والإيطالية، والجهد المبذول من جانب القيادة السياسية ممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد دافع قوي للقطاع السياحي الحكومي والخاص لبذل مزيد من الجهود لتنمية الحركة الوافد بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وخلق المزيد من فرص العمل بالقطاع السياحي خاصة في صعيد مصر الذي يملك أكثر من ثلث آثار العالم، وهي ميزة تجعل منه مقصد سياحي بلا منافس حول العالم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة