محمد الهوارى محمد الهوارى

قضايا وأفكار

الديمقراطية العمانية

محمد الهواري الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 07:02 م

تابعت عن كثب التطورات الديمقراطية فى سلطنة عمان من خلال انتخابات مجلس الشورى العمانى والمشاركة الشعبية الواسعة فى اختيار ممثلى الشعب العمانى فى المجلس ونجاح سيدتين فى هذه الانتخابات التى تمت على كامل أعضاء مجلس الشورى.
لاشك أن سلطنة عمان وهو البلد الذى عشت فيه 8 سنوات مسئولاً عن تحرير جريدة عمان اليومية من الدول العربية القليلة صاحبة الحضارات القديمة التى رسخت قدرة العمانيين على البناء والتنمية والتطوير بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد ونشر التعليم خاصة التعليم العالى بعد إنشاء جامعة السلطان قابوس والعديد من الجامعات والمعاهد التى تقدم تعليماً متميزاً ساهم فى زيادة أعداد العمانيين من حاملى درجة الدكتوراه فى مختلف العلوم.
وتشهد عمان أيضاً اقتصاداً جيداً مع استمرار النمو المرتفع على مدى سنوات طويلة ساهم فى استقرار السلطنة وتوفير فرص العمل للشباب العمانى إضافة للتنوع الاقتصادى بين السياحة والصناعة.
والزراعة.. إضافة إلى الدبلوماسية العمانية الهادئة والمتفردة التى سعت دائماً للحوار والتوفيق فى حل القضايا العربية ودعم قوة مجلس التعاون الخليجى وأيضاً الجامعة العربية.
وترتبط السلطنة بعلاقات تاريخية متميزة مع مصر على جميع المستويات السياسية والثقافية والتعليمية وأيضاً الاقتصادية التى تسعى البلدان لزيادتها وتعميقها لخير الشعبين.
عمان البلد الشقيق يستحق منا التحية على مواقفه الداعمة لمصر دائماً فى كل المواقف فهو البلد الذى رفض قطع علاقاته بمصر بعد كامب ديفيد ومن اوائل الدول التى ساندت مصر فى سعيها للاستقرار والبناء والتنمية.. كل التهنئة للقيادة العمانية وللشعب العمانى على نجاح انتخابات مجلس الشورى العمانى فى هذه الصورة الديمقراطية الرائعة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

معاك معاك.. عليك عليك! معاك معاك.. عليك عليك! الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:31 م
اللى يزعل يتفلق اللى يزعل يتفلق الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:29 م
مصر.. والقضية الفلسطينية «٢/٢» مصر.. والقضية الفلسطينية «٢/٢» الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:23 م
مهرجان الأراجوز.. مهرجان الأراجوز.. الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:22 م
تقرير مصر «1» تقرير مصر «1» الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:22 م
المواهب المصرية ورعايتها المواهب المصرية ورعايتها الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:20 م
برنامج the voice فقد ظله برنامج the voice فقد ظله الأحد، 17 نوفمبر 2019 07:18 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة