جانب من مؤتمر إطلاق المبادرة
جانب من مؤتمر إطلاق المبادرة


انطلاق مبادرة «أنتِ الحياة» لمريضات سرطان الثدي

حاتم حسني

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 10:11 م

أطلق مجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء 30 أكتوبر، فعاليات مبادرة "أنتِ الحياة"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، وبدعم الأمين العام للمجلس د. محمد الربيع.

يهدف المؤتمر إلى دعم مريضات سرطان الثدي في شهرهم الوردي «أكتوبر»، والذي يحتفل فيه العالم للتوعية ضد سرطان الثدي، وذلك بحضور مدير قسم الأورام بقصر العيني د. محسن مختار، واستشاري الطب النفسي د. عمرو يسري، ولاعب التنس الشهير أنور الكموني، والذي عاد للملاعب بعد حربه مع المرض.

وتتضمن مبادرة "أنتِ الحياة" حملة توعية داخل جامعة القاهرة، ونادي الصيد بالدقي؛ للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، وتدريب السيدات على كيفية الفحص الذاتي، وفِي ختام المؤتمر، أقيمت محاضرة ترفيهية عن "يوجا الضحك".

وخرج المؤتمر بعدة توصيات ومنها؛ حق مريضات السرطان في سن تشريعات بإجراءات سريعة بعيدًا عن إجراءات التقاضي كحق المرأة في كل مستحقاتها إذا ثبت طلاقها بعد إصابتها بالسرطان، وحقها في حضانة أطفالها ما دامت قادرة، وحقها في الرؤية في أي وقت خلال فترة علاجها، كما تضمنت التوصيات تعميم القوانين التي تساند المريضة في رحلة علاجها، من منطلق أن المرض ليس جريمة يعاقب عليها القانون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة