إحدى شوادر حلوى المولد بالقاهرة - تصوير: السيد محمد إحدى شوادر حلوى المولد بالقاهرة - تصوير: السيد محمد

شوادر حلوى المولد تنتشر.. «35» جنيهاً للكيلو الشعبي و300 للهاي كلاس

رضوى حسني- محمد إسبتان الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 10:13 م

تستعد محال الحلوى والشوادر لاستقبال المولد النبوي الشريف، الذي يحل مطلع الأسبوع المقبل، وتنافست المحال في عروضها التسويقية، بتشكيلات مختلفة.

رصدت «الأخبار» فى جولة لها في عدد من المناطق بالقاهرة والجيزة الإقبال على شراء حلوى المولد في المحال والشوادر التي انتشرت تزامنا مع اقتراب ذكرى المولد النبوى الشريف. 

وتزينت المحال بالعرائس وأحصنة السكر من مختلف الأحجام وتراوح سعر الكيلو ما بين 35 جنيها و300 جنيه حسب الجودة والمنطقة.

ففي منطقة السيدة زينب كان مشهد الشوادر المنتشرة مسيطرا وتصدرها العرائس التقليدية التي عادت بكثافة بعد أن كانت مهددة بالاختفاء بسبب عرائس البلاستيك، وتنوعت الأسعار حيث يبدأ كيلو الحلوى الشعبية من 35 جنيها إلى 65 جنيها للكيلو، ويباع قرص الحمصية بنفس سعر السمسمية وهو 5 جنيهات، بينما يباع الملبن بـ7 جنيهات، ويتراوح سعر حصان السكر ما بين 10 إلى 20 جنيها، والعروسة من 5 جنيهات إلى 30 جنيها حسب الحجم، أما عرائس الهدايا البلاستيكية فتباع بسعر يبدأ من ٣٥ جنيها إلى 50 جنيها. 

وأكد يونس سعيد «٣٥ سنة» بائع حلوى، أن الأسعار في متناول الجميع، وأن الإقبال يزداد مع اقتراب المولد النبوي الشريف. 

وأوضح أن هناك حلوى فاخرة ويصل سعر الكيلو فيها 200 جنيه، كما يصل سعر قرص الفستق 35 جنيها واللوز 30 جنيها والبندق 35 جنيها. 

وقالت نوال محمود «ربة منزل» إنها جاءت لتتعرف على الأسعار وتتمكن من تحديد احتياجاتها بما يتناسب مع دخلها.. وأشارت إلى أن الأسعار في متناول الجميع. 

أما في منطقة المهندسين والزمالك فقد تزينت محال «آلهاى كلاس» بالعرائس الملونة ويبدأ السعر من 300 جنيه للكيلو الواحد وهناك علب تصل إلى 2000 جنيه ويصل وزنها 5 كيلو وهى تكون في علبة خشب مزخرفة وتحتوى على الحلوى المشكلة ما بين اللوزية والفستقية ويصل سعر القرص الواحد منها إلى 65 جنيها. 

وأكد مصطفى نبيل بائع أن الإقبال يزيد مع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة