قرع العسل قرع العسل

سر ارتباط قرع العسل بعيد الهالوين؟

منى إمام الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 09:19 ص

يحتفل العالم بعيد الهالوين في يوم 31 أكتوبر من كل سنة، ومن مظاهر هذا العيد ارتداء الملابس الغريبة والمرعبة وعمل مكياج مخيف، وسماع موسيقى تتناسب مع ذلك لجعله يوما مرعبا، كما أنه يتم اختيار القرع العسل للتعبير عن هذا اليوم، فما  سر ارتباط قرع العسل بالهالوين؟

 

ذكرت الأساطير أن سبب الاحتفال بهذا اليوم يرجع لقصة أسطورية بطلها رجل يدعى جاك، والذي تعاقد مع الشيطان للقيام بأعمال غريبة ومخيفة لسكان المدينة التي يعيش بها، حيث كان يعيش في وسط المدينة يأكل ويشرب ويأخذ ما يريده من الناس دون دفع المال بالمقابل، بل كان يقوم بتعذيب وتخويف الأشخاص المعترضين له.

 

ومع دخول فصل الشتاء، كان الشجر يحمل القرع العسل والبرتقال، ويأخذه جاك ويرسم عليها الوشوش المرعبة لتخويف هؤلاء الأشخاص من خلال وضعها أمام المطاعم، والمحلات والمنازل لإيهامهم بأنها وسيلة تساعد على السيطرة على الأرواح الشريرة وإبعادها عنهم.

 

وهناك قصة أسطورية أخرى، تقول إن الاحتفال بيوم الهالوين يعود في الأصل إلى مهرجان كان يقام في أمريكا عام 1866 بمناسبة انتهاء موسم الصيف والاستعداد لدخول الخريف الذي كانوا يعتقدون أن الأرواح الشريرة تتواجد بكثرة في هذا الفصل قبل مجيء الشتاء وظلمته، فكانوا يقومون بحرق الحقول واستخدام القرع العسل في جميع الأماكن لطرد الأرواح الشريرة التي قد تسكن الشوارع.

 

ومن وقتها أصبح هذا رمزًا للاحتفال بمهرجان الهالوين الذي لم يقتصر على الولايات المتحده فقط بل انتقل إلى جميع أنحاء العالم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة