أطفال "الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون مع أليس إلى بلاد العجائب أطفال "الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون مع أليس إلى بلاد العجائب

أطفال «الشارقة الدولي للكتاب» يسافرون مع أليس إلى بلاد العجائب

بوابة أخبار اليوم الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 12:28 م

شهد مسرح قاعة الطفل بمركز إكسبو الشارقة، عرضًا مسرحيًا ممتعًا ومليئًا بالعجائب، بعنوان "أليس وماد هاتر" (Alice and Mad Hatter)، وسط عدد كبيرٍ من الحضور.


جاء ذلك ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي بدأت أمس الأربعاء، وتستمر حتى 9 نوفمبر المقبل. حيث قدّمت شخصيات مثل "أليس" و"صانع القبعات المجنون" و"الملكة البيضاء" و"الملكة الحمراء"، أداءً مميزاُ، يتمتع بالمرح والخفّة والظرافة، في قالبٍ كوميدي موسيقي، استمتع به المئات من الأطفال وعائلاتهم الذين امتلأت بهم مدرجات المسرح.


سافر الحضور مع البطلة المحبوبة "أليس"، إلى عوالم جديدة؛ حيث توجد أرضٌ كلّها سحر وغرائب وتشبه بتفاصيلها التي يختلط فيها الواقع بالخيال عالم الأحلام، ليشاهدوا عجائب لم يروها من قبل، وليخوضوا مع صديقتهم أليس مغامراتٍ مثيرةً ، وليتعرّفوا على شخصياتٍ متنوّعة وليكتشفوا أساطير لا يمكن لأحدٍ تصديقها، وليروا أمام أعينهم عرضًا حيًا لما كانوا يستمتعون دائمًا بقراءته أو مشاهدته على شاشة التلفزيون.


تنتمى شخصيات أليس وصانع القبّعات المجنون إلى عالم رواية "أليس في بلاد العجائب" للكاتب وعالم الرياضيات الإنجليزي تشارلز لوتويدج دودسون تحت اسمه المستعار لويس كارول. وتحوّلت الرواية الشهيرة إلى مسلسلٍ أنتج عام 1983، وفيلم عام 2010.


ويستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الحالية، 409 فعالية ضمن فعاليات الطفل يقدمها 28 ضيفًا من 13 دولة عربية وأجنبية، لإعطاء الأطفال مجموعة شاملة من الانشطة في مختلف الحقول المعرفية والثقافية والترفيهية التي تُغني حصيلتهم المعرفية وتثري ثقافتهم وتوسّع خيالهم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة