وزيرة السياحة وزيرة السياحة

تفاصيل حفل إشهار المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي

مي سيد الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 03:58 م

انطلق حفل إشهار المنظمة الأفريقية للثقافة و تنشيط السياحة والتسويق الرقمي و التنمية الاقتصادية المستدامة ( أفرواكت ) برئاسة الدكتور حسين أبو العطا بحضور جمع من السفراء الأفارقة لدى القاهرة و الشخصيات العامة والمتخصصين بالشأن الأفريقي ورجال وسيدات الاعمال المصريين وكل اعضاء مجلس ادارة المنظمة.

 

من جانبة قال الدكتور حسين ابو العطا رئيس المنظمة الأفريقية للثقافة و تنشيط السياحة و التنمية الاقتصادية المستدامة أن المنظمة غير حكومية و غير ربحية ومشهرة ومسجلة لدي الإدارة المركزية للنقابات و الجمعيات التابعة لوزارة التضامن.

 

أكد د.أبو العطا فى تصريحات صحفية اننا نهدف أن نكون واحدة من المنظمات النشطة والفاعلة لتحقيق التكامل و التنمية بين دول وشعوب القارة الأفريقية و المساعدة على التعاون و التكامل فى مجالات تعزيز السياحة و التنمية الثقافية و التبادل و التكامل السياحى و التجاري و القضاء على الفقر و البطالة و تحقيق التنمية المستدامة.

 

كما أكد الدكتور حسام درويش مؤسس المنظمة وصاحب الفكرة و الأمين العام للمنظمة إلى أننا نؤمن بأن لدى القارة الأفريقية العديد من القدرات التنموية الكبيرة والضخمة التي تؤهلها أن تتبوأ مكانة متقدمة بين دول وشعوب العالم من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية والبشرية من أجل رفاهية وازدهار قارتنا السمراء.


وأوضح درويش أننا نسعى لأن تكون المنظمة واحدة من أفضل المؤسسات و المنظمات الأفريقية و الدولية القادرة على تمثيل ودعم جميع الدول الأفريقية فى رحلة التنمية المستدامة بنهاية عام 2020 بالاضافة الى فتح 50 فرعا تمثلنا فى جميع أقاليم القارة السمراء بغرض تعزيز و تنمية العلاقات بين الدول و الشعوب الأفريقية فى مختلف قطاعات التنمية لتحقيق أهدافنا.


وتابع: أن مهمتنا دعم تمكين الدول الأفريقية فى كل مجالات عمل المنظمة "الثقافية و الفنون و التجارة والزراعة و الصناعة وتنشيط السياحة و التعليم و التنمية الاقتصادية المستدامة بالاضافة إلى لعب دور مهم و فعال بالتعاون مع كل الجهات المعنية إقليميا ودوليا فى القضاء على الفقر والبطالة و الحد من وفيات الاطفال ودعم مبادرة 2 مليار صحة في افريقيا على غرار مبادرة فخامة الرئيس السيسي 100 مليون صحة و تعزيز المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية البشرية و التعليم ومحو الامية كما ان المنظمة لديها برنامج خاصة لاقامة تحالفات بين الشركات والمؤسسات الأفريقية.

 

وأضاف الدكتور عبد الحليم يوسف الامين العام المساعد للتعليم بالمنظمة أننا نسعى لتحقيق الاستغلال الأمثل لوسائل الاتصال الحديثة و تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي لضمان أفضل تدفق للمعلومات لكافة هيئات ومؤسسات الدول الأفريقية المرتكزة على الشفافية الواضحة " افريقيا الذكية".

 

كشف "عبد الحليم" عن أهداف المنظمة الاستراتيجية أبرزها دعم الشعوب والدول الافريقية لتحقيق التنمية المستدامة و تنشيط وتشجيع السياحة والتبادل السياحي و تعزيز التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و التكامل الاقتصادي، بالإضافة إلى دعم مجتمع الأعمال الصناعى الأفريقي من أجل زيادة الاكتفاء الذاتي و التنمية المحلية وتنمية الإنسان و التاهيل المهني والتقنى للقوى البشرية الأفريقية .

تابع كما تتضمن استراتيجيتنا التعاون مع المؤسسات المحلية و الاقليمية و الدولية فى مجال بناء القدرات لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية الفريقية و القضاء على الفقر و البطالة و تمكين المرأة و التعليم و القضاء على الامية و دعم عملية البناء المؤسسي و الحوكمة على جميع المستويات وتعزيز الشراكات و التحالفات الأفريقية القوية من أجل تحقيق التنمية المستدامة .


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة