عدد من الكهنة والقساوسة والخدام عدد من الكهنة والقساوسة والخدام

ندوة عن التعافي من الإدمان بأسس علمية بمصر الجديدة

مايكل نبيل الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 04:13 م

نظمت خدمة "tc" لقاء جمع عدد من الكهنة والقساوسة والخدام من الطوائف المختلفة، لتدريبهم على مساعدة مدمنين الجنس خارج الزواج والإباحية للتعافي من إدمانهم وإدمان المخدرات وفق معايير وأسس علمية.

 

وعقد اللقاء اليوم الخميس، بمقر الخدمة بمصر الجديدة، بقيادة طوني چورچ مدير الخدمة بمصر والشرق الأوسط، ويأتي ذلك اللقاء ضمن مبادرة أطلقتها الخدمة حملت عنوان "من الجيد للأفضل" لمعالجة الادمانات المختلفة سواء المخدرات او الاباحية أو الجنس، لتدريب كهنة وخدام الكنائس على التصدي للإدمان ومساعدة الشباب المصري على التعافي منها.

 

وقال چورج خلال كلمته بالتدريب أن على الخدام والقساوسة ليس فقط الاستماع إلى اعترافات مدمن الاباحية ولكن العمل علي التعافي منها، بخلق دافع بداخل المدمن للتخلص من إدمانه، ومؤكدًا ان العقاب لا يعالج، ولكن خلق أهداف داخلية للمدمن تدفعه للتخلص من إدمانه.

                        

وقام مؤسس خدمة “tc” بسرد عشر أدوات يمكن للكاهن والقسيس متابعتهم مع الشخص ليتأكد من إنه في طريقه للتعافي، ومن اهم تلك الأدوات أن المدمن ليس أفعاله لكنه خليقة الله المميزة وإن افعاله ما هي إلا قيود يمكنه التخلص منها إذا أراد، إلى جانب الاعتراف وكيفية إدارة المشاعر وتجديد الذهن.

 

ومن المقرر ان ينعقد ذلك اللقاء بصفة دورية كل شهرين ليتناول قضايا حياتيه على كل المستويات سواء الشخصية أو العمل والعلاقات.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة