الشركة المصرية للاستعلام الائتماني الشركة المصرية للاستعلام الائتماني

في 7 خطوات.. كيف تصحح موقفك الائتماني بالبنوك؟

شيماء مصطفى الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 04:56 م

عند تقدمك للحصول على قرض من البنك، قد تفاجىء برفضك ائتمانيًا، نتيجة وضعك بالقوائم السلبية لوجود معلومات سلبية بالتقرير الائتماني الخاص بك.

«بوابة أخبار اليوم»، تقدم لقرائها 7 خطوات يجب القيام بها لتصحيح الموقف الائتماني، ويمكن لأي عميل في البنوك طلب «استعلام ذاتي» SELF INQUIRY، وبدون الحاجة إلى وسيط، كما يمكن أن تتعرف على ملفك الائتماني من فروع البنوك، والشركات أعضاء الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، والتي تقوم بتوفير هذه الخدمة:

1- قم باستخراج نسخة من التقرير الائتماني الخاص بك.
2- قم بمراجعة البيانات المسجلة به.
3- عند اكتشاف المعلومة الغير صحيحة، من حقك تقديم شكوى على أي معلومة غير صحيحة في تقريرك الائتماني.
4- تقديم كافة المستندات التي تدعم موقف الشكوى.
5- التوجه لمقر الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، أو من خلال البنوك، لتصحيح هذه المعلومات وتسليم المستندات الدالة على ذلك.
6- يتم ذلك بدون أي رسوم وبدون الحاجة لأى وسيط.
7-يتم دراسة الشكوى والرد عليها في خلال 25 يوم عمل من قبل البنك أو الجهة صاحبة البيان الموضح بالتقرير الائتماني الخاص بك.

ويوضح التقرير الائتماني، الملف الائتماني عن أي عميل من عملاء البنوك، وتبين هذه المعلومات والبيانات الإحصائية، التزامات العميل الائتمانية المختلفة؛ من قروض وبطاقات ائتمان، وأقساط، سواء الحالية أو السابقة، ويتم فتح الملف الائتماني Credit File للعميل، عند قيام الفرد أو الشركة باقتراض أموال أو طلب قرض لأول مرة.

وتقوم الجهات التي تمنح الائتمان، مثل البنوك، وشركات التمويل العقاري، وشركات التأجير التمويلي، وموردي السلع بالتقسيط، بإرسال هذه البيانات إلى شركة الاستعلام الائتماني.

 

الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة