م جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
م جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا


شاهد| كيف أحتفل طلاب إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالمولد النبوي

مروة فهمي

الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 06:31 م

احتفلت كلية الاعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالمولد النبوي الشريف على طريقتها الخاصة، حيث انتهت وحدة المالتيميديا بالكلية من انتاج فيديو يتناول مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بعنوان "سوق الحلاوة" .

 

يأتي ذلك في اطار الأشطة الطلابية التى تعتمد على افكار جديدة ومبتكره وأشكال غير تقليدية وخارج الصندوق التي تقام تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 

صرح د.هشام عطية عميد كلية الاعلام بالجامعة أن فكرة الفيديو تعتمد فى المقام الاول على قيام الطالبة غادة توفيق بكلية الاعلام بالجامعة  بجولة داخل حى السيدة زينب والتعرف على أسواق حلاوة المولد التي تنتشر في منطقة السيدة زينب والقاء الضوء على تنوعها وأهم مكونات تلك الحلوى التي تحمل اسماء متنوعة منها "الحمصية" و"السمسمية" و"الملبن" وجميعها تعتمد على انواع الحلوى الشعبية التي ارتبطت في وجدان المصريين بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف على مدى عقود طويلة.


جدير بالذكر أن فيديو "حلاوة المولد" تم انتاجه بالكامل من خلال طلاب كلية الاعلام بالجامعة الذين تولوا تنفيذ الفكرة ابتداء من مرحلة الاعداد والتصوير والتقديم ونهاية بمرحلة المونتاج .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة