الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز


فيديو| رمضان عبد المعز: بينى وبين النبى 23 شخصا في إجازة القرآن

حامد عبدالحليم

الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 07:39 م

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن القرآن أمرًا بترتيل القرآن من خلال قوله تعالى: "وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا"، مؤكدًا أنه وبعد قراءته للقرآن عن الأئمة السبعة وحصوله على الإجازة من شيخه أصبح بينه وبين النبي محمد 23 شخصا مكتوبا في سند الإجازة التي حصل عليها.

 

وأكد عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن بذلك أصبح حفظ القرآن الكريم فرض كفاية، مضيفًا: "مش الأمة كلها هتحفظ القرآن".

 

وذكر حديث نبوي شريف بخصوص تلاوة القرأن: "اقْرَءُوا الْقُرْآنَ بِلُحُونِ الْعَرَبِ وأَصْوَاتِها، وَإِيَّاكُمْ ولُحُونَ أَهْلِ الْكِتَابَيْنِ، وَأَهْلِ الْفسقِ، فَإِنَّهُ سَيَجِيءُ بَعْدِي قَوْمٌ يُرَجِّعُونَ بِالْقُرْآنِ تَرْجِيعَ الْغِنَاءِ وَالرَّهْبَانِيَّةِ وَالنَّوْحِ، لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، مفتونةٌ قُلُوبُهُمْ، وقلوبُ مَنْ يُعْجِبُهُمْ شَأْنُهُمْ".

 

وأوضح أن التلاوة الجيدة للقرآن الكريم زينة الأداء والقراءة، مشيرًا إلى أن القرأن الكريم هو من النبي محمد، حيث أن النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" تلقي القرآن ثم من بعده الصحابة تلقوا القرأن من النبي وأما التابعين فقد تلقوا القرآن من الصحابة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة