بهاء أبو شقة
بهاء أبو شقة


أبو شقة: جدولة 48 مليون جنيه ديون «الوفد» ولا نحصل على دعم من الدولة

حامد عبدالحليم

الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 11:33 م

قال بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، إن عدد أعضاء الوفد يصل إلى مليون عضو خلال 6 أشهر.

 

وأضاف أبو شقة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن 30 مارس بمثابة ميلاد ثالث لحزب الوفد، وهو أمر ملحوظ في الشارع السياسي.

 

وكشف بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، أن الحزب يمتلك 204 مقر على مستوى الجمهورية، ويوجد لجان على مستوى المحافظة وعلى مستوى الأقسام والمراكز وهناك اتحاد المرأة الوفدية ولجنة نوعية أخرى للمرأة ويوجد تشكيلات شاملة للمرأة في كافة المحافظات وهناك لجان نوعية تتميز بوجود المختصين.

 

وتابع بهاء أبو شقة أن هناك مليون ونصف جنيه التزامات شهرية يتكفل بها الوفديون ولا يتم الحصول على أي دعم من الدولة 
وأكد بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد،  أن في 30 مارس الماضي كان رصيد الحزب 400 ألف جنيه، وفي الأول من شهر ديسمبر 2017 كان رصيد الجريدة صفر، وواجهت خطر الإغلاق،  الأمر الذي جعل تحديا أن لا أستطيع الاستمرار أكثر من شهر لولا تكاتف الوفدين وإقدامهم على التبرع لإخراج الحزب من أزمته المالية.


موضحًا أن الحزب لا يحصل على دعم من الدولة، وعليه 48 مليون جنيه ديون منها 18 مليون للتأمينات، تمت جدولتها على 7 سنوات، وكان هناك ديون للأهرام تم جدولتها أيضا وأشار أبو شقة أن حزب الوفد عليه التزام شهري 1.5 مليون جنيه شهريا ديون وأجور لموظفين وعمال.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة