محمد عبد الهادي خبير أسواق المال
محمد عبد الهادي خبير أسواق المال


خبير بأسواق المال يكشف أهمية الرسائل التي قدمها الرئيس للبورصة المصرية

نرمين سليمان

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 01:40 م

قال محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية، اختتمت أمس الخميس على ارتفاع في كافة المؤشرات؛ نتيجة  لدعوة الرئيس عبد الفتاح  السيسي، لطرح شركات القوات المسلحة في البورصة مما له دلالات قوية أبرزها أعطاء الثقة للمتعاملين في البورصة المصرية.

 وأكد عبدالهادي، أن رسالة الرئيس تأتي تأكيدًا على مشاركة القطاع الخاص في شركات الجيش وبالتالي إثبات للعالم أن الجيش والشعب شركاء في بناء الوطن ولهم نفس الهدف في بناء واستقرار مصر، ورسالة قوية لكل المصريين أن شركات القوات المسلحة هي من الشعب المصري وإنتاجها وأرباحها إلى الشعب المصري ويأتي ذلك من خلال المشاركة الفعالة للشعب في تلك الشركات.

وأوضح ، أن تصريحات الرئيس السيسي عملت على قتل أي فتنة يستغلها أعداء مصر، وأن القناة الشرعية لتحقيق الشراكة الاستثمارية بين القوات المسلحة والشعب تكون من خلال الطروحات في البورصة المصرية.

وأضاف محمد عبد الهادي، أن عام 2020 هو عام البورصة ورسائل الرئيس عن البورصة تعكس اهتمام رأس الإدارة السياسية للدولة والمتمثلة في رئيس الجمهورية بقطاع البورصة، وتركيز علي أعاده هيكله الشركات بتلك الحصيلة والانتهاء من التعديلات علي قانون قطاع الأعمال الذي كان بديلا للقطاع العام سنه ١٩٩١.

وتوقع عبدالهادي، أن المؤشر من الناحية الفنية بعد كسر ١٤٣٠٠ وبقوه ومع وجود تلك المحفزات الهامة وكسره المقاومة الثانية ١٤٥٠٠ قد يدفع المؤشر مع توافر شرط إحجام التداولات لان يستهدف ١٤٨٠٠ في الأجل القصير

يشار إلى أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة المصرية ربح  نحو 14.1 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضي، مسجلا مستوى 727.7 مليار جنيه مقابل 713.6 مليار جنيه.


اختتمت تعاملات البورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، بتباين  لكافة المؤشرات، حيث انخفض مؤشر EGX30 بنسبة 2.4% ليغلق عند مستوى 14558 نقطة، وارتفع مؤشر EGX 70 بنسبة 1.5% ليغلق عند مستوى 539.5 نقطة، وارتفع مؤشر "EGX 100" بنسبة 2.16%  ليغلق عند مستوى1436 نقطة، وقفز مؤشر EGX 30 محدد الأوزان" بنحو 2.5 % مغلقا عند  مستوى17530 نقطة.

وبلغ إجمالي قيمة التداول في البورصة المصرية خلال الأسبوع الحالي نحو17.1 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 1196 مليون ورقة منفذة على 113 ألف عملية.


وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 7.7 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 952 مليون ورقة منفذة على 87 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.


واستحوذت الأسهم على 23.7 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة في البورصة المصرية، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 76.2% خلال الأسبوع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة