لقاء محافظ بورسعيد مع الشباب
لقاء محافظ بورسعيد مع الشباب


محافظ بورسعيد: مشروعتنا تستهدف حماية الشباب من حروب الجيل الرابع

هبه محمود

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 04:24 م

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المشروعات التي تقيمها المحافظة تهدف في المقام الأول فئة الشباب، إيمانا بدروهم الكبير وقدرتهم على العمل والإنتاج، وهو ما ظهر واضحا في جميع المشروعات المشاركين فيها.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده محافظ بورسعيد مع عدد من الشباب بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة والدكتور علي أبو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة والشيخ محمد مصطفي مدير إدارة المساجد الحكومية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات  تنفيذ البرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية الإيجابية تحت شعار ” بالأخلاق نلتقي .. صحح مفاهيمك ” بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وذلك بمشاركة 100 فرد من النشء والشباب بقاعة الجهاز التنفيذي بمبني ديوان عام محافظة بورسعيد.

وأشاد محافظ بورسعيد  بدور وزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي الديني والتثقيفي لدي النشء والشباب بجميع محافظات الجمهورية، وأكد علي أهمية دور الشباب، مشيرا إلى أنه وضع  هدف أمامه لجعلهم شركاء في تنمية المحافظة والمستفيد الأول من الطفرة التنموية  والاستماع إلي ارائهم ومقترحاتهم في التطوير  يأتي هذا إيماناً من الدولة بأهمية الشباب فى صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها في جميع المجالات والقطاعات.

وأشار المحافظ  إلى  أهمية القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية ، والتى بدورها تهدر وقت الطالب وتكون عبء على الأسرة ، مشيرا إلى أن الأسرة لها الدور الأكبر فى مساندة المحافظة للقضاء على هذه الظاهرة من خلال توعية الأبناء بضرورة الإعتماد على النفس وتحمل المسؤلية والإلتزام الدائم فى المدرسة من أجل المساهمة فى إعادة بناء شخصية المواطن المصرى والتى تبدء من المرحلة الدراسية للطلاب .

وتطرق اللواء عادل الغضبان خلال اللقاء إلى الحديث عن تاريخ مصر الكبير و ضرورة الوعى بالمخاطر التى تواجهها الدولة المصرية عن طريق حروب الجيل الرابع التى تستهدف خراب عقول ابناءنا وتعطيل مسيرة التنمية التى تشهدها الدولة ، مؤكدا على أن مصر هى الدولة الوحيدة التى تعمر وتحارب الإرهاب فى وقت واحد.

و أكد المحافظ على ضرورة التعاون سويا من أجل تحقيق أهداف التنمية التى سعت الدولة المصرية  إلى تحقيقها علي أرض بورسعيد من خلال إقامة مشروعات عملاقة شهدتها المحافظة فى كافة المجالات الخدمية والتنموية والتى كانت بمثابة بداية للإنطلاق نحو قاطرة التنمية .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة