تعبيرية تعبيرية

اليوم.. بدء تنظيم حملات تفتيش على الأنشطة البحرية بجنوب سيناء

مي سيد الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 04:58 م

أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية بالتعاون مع وزارة السياحة، عن تنظيم حملات تفتيش ميدانية على السقالات في محافظة جنوب سيناء ومواقع تنفيذ الأنشطة في البحر المفتوح، اعتبارا من اليوم الجمعة، الأول من نوفمبر، وذلك أثناء الرحلات البحرية على اليخوت.

جاء ذلك بعد قرار الغرفة بمنع تنفيذ كل أنشطة الغوص الابتدائي سواء تحت مسمي Intro dive أو DSD من العائمات خلال أي رحلات بحرية بجميع المواقع بطول الساحل بدءًا من محمية رأس محمد جنوبًا وحتي طابا شمالًا متضمنًا جميع المناطق والمواقع بمضيق تيران.

وطالبت غرفة الغوص والأنشطة برئاسة هشام جبر بضرورة ي توافر صور كارنيهات الغوص الخاصة بالسائحين الغواصين المؤهلين المتواجدين على اليخت أثناء الرحلة (صور رقمية أو ورقية)، وحالة الدورات التدريبية للمبتدئين لإجراء الغوصات في البحر المفتوح يجب أن يحمل المدرب المصاحب صورة من نموذج تسجيل الطالب المعدة من المنظمة التابع لها المدرب.

وأكدت الغرفة أنه لا يسمح بوجود معدات غوص على المركب إلا المعدات الخاصة بالغواصين السائحين والمحترفين من مقدمي الخدمة المثبتين على التصريح فقط بالإضافة إلى صندوق واحد من المعدات الإحتياطية، ويسمح فقط لحالات ذوي القدرات الخاصة بعمل الغوصات الابتدائية (Intro) من على متن اليخوت إستثناءً من إشتراطات تنفيذ نشاط الإنترو والمنصوص.

ونوهت الغرفة بأنه يُمنع نهائيًا تنفيذ برامج DSD أوما يشابهها من على متن اليخوت في حين تتفهم الغرفة المجهودات الإضافية التي قد تتحملها المنشآت لتنفيذ تلك الإجراءات لتحقيق الأهداف المرجوة من القرار والحفاظ على الصالح العام.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة