المملكة في أسبوع - تصميم أحمد قطب
المملكة في أسبوع - تصميم أحمد قطب


المملكة في أسبوع| تأشيرات جديدة .. وانطلاق منتدى «دافوس»

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 07:19 م

شهدت السعودية على مدار الأسبوع الماضي عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة والتي شغلت الرأي العام بالمملكة.

وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأحداث التي شهدتها المملكة على مدار الأيام الماضية.

بمشاركة السفير السعودي..انطلاق منتدى «مسك للإعلام»

انطلق السبت 26 أكتوبر منتدى «مسك للإعلام» الذي عقد تحت عنوان «التحولات الذكية في صناعة الإعلام» بالقاهرة.

وشارك بالمنتدى نخبة من خبراء صناعة المحتوى الإعلامي انطلاقًا من الإيمان التام بأن الإعلام بكل أشكاله وفنونه وبكل المنصات الإعلامية الحديثة والمبتكرة له الدور المهم في مواكبة النهضة العالمية وازدهار المجتمعات. 

 انفوجراف| بمشاركة 1500 شخص..القاهرة تستضيف منتدى «مسك للإعلام»

السعودية تتقلد عدداً من المناصب القيادية في الجمعية العالمية لـ«الاتصالات الراديوية»


تقلدت المملكة العربية السعودية على عدد من المناصب القيادية خلال مشاركتها في أعمال الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية لعام 2019 التي تعقد في الفترة 28 أكتوبر – 22 نوفمبر، بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، وتشهد حضورا لافتا من الجهات المعنية بالاتصالات الراديوية في أكثر من 90 دولة.

تنسيق سعودي إماراتي لإصدار «تأشيرة مشتركة»

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان المنصوري، عن إصدار «تأشيرة مشتركة» بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، جاء ذلك خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.

خادم الحرمين يدعو لصلاة الاستسقاء

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأحد 27 أكتوبر، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، يوم الخميس القادم؛ وذلك تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء.

اجتماع بين لجنة الحج والعمرة والوزير محمد صلاح

عقدت اللجنة الوطنية للحج والعمرة اجتماعها 28 أكتوبر، مع وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن.

وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات هامة منها، تأشيرة السياحة ، ومساعدة شركات العمرة في مواجهة التحديات، والنقل المشترك.

انطلاق منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار«دافوس الصحراء» بالسعودية

انطلق الثلاثاء 29 أكتوبر، في المملكة العربية السعودية فعاليات منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار 2019»، برعاية صندوق الاستثمارات العامة، ومشاركة 49 شريكاً وحضور رفيع من رؤساء دول ومسؤولو حكومات من مختلف القارات.

وشارك في المنتدى عشرات الشركات العالمية من بينها 25 شركة وبنكاً استثمارياً من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر، وقرابة 300 متحدث من صناع القرار والمستثمرين والخبراء يمثلون أكثر من 30 دولة.

السعودية والهند يتفقان على تعزيز التعاون في «مكافحة الإرهاب 

أكدت المملكة العربية السعودية والهند التزامهما العميق بتعزيز الشراكة الإستراتيجية المنبثقة من إعلان الرياض فبراير 2010م، وأعربت الدولتان عن ارتياحهما لتأسيس مجلس الشراكة الإستراتيجية وتوقيع وثيقة تأسيس المجلس، واعتزازهما بما تم تبادله من اتفاقيات ومذكرات تفاهم وتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة في البلدين.

وزير الطاقة السعودي: المملكة لديها 9 آلاف مليار متر مكعب من الغاز

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، إن المملكة إحدى الدول الرائدة في مجال الطاقة العالمية، حيث تنتج أكثر من 10 ملايين برميل يومياً وتمتلك حوالي 267 مليار برميل من الاحتياطيات.

وزير المالية السعودي: تراخيص الاستثمارات الأجنبية الأعلى بالمملكة منذ 9 سنوات

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن المملكة أصبحت في مقدمة دول العالم في مجال الإصلاح، كما أنها أحدثت إصلاحات كبيرة في العامين الماضيين، كاشفا أن عدد التراخيص للاستثمارات الأجنبية هو الأعلى بالمملكة منذ 9 سنوات، جاء ذلك خلال مداخلته في مبادرة «مستقبل الاستثمار».

ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس البرازيلي سبل تعزيز التعاون بين البلدين

بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسينارو، سبل تعزيز الاستثمارات الثنائية بين البلدين، جاء ذلك على هامش مبادرة «مستقبل الاستثمار 2019».

ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخزانة الأمريكي‎

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الثلاثاء 29 أكتوبر، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السيد جاريد كوشنر، و وزير الطاقة ريك بيري، وذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة ل "مبادرة مستقبل الاستثمار 2019"، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

السعودية تتجه لتصنيع 35% من عدادات الكهرباء الذكية

قام الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة, بتوقيع اتفاقية بين كل من وزارة الطاقة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والشركة السعودية للكهرباء، التي تهدف إلى تعزيز دور المحتوى المحلي لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية، والمقرر البدء في تنفيذها خلال الأشهر القادمة. 

صور| هالوين المملكة..الرياض تتحول لـ«كرنفال رعب»..وممنوع لأقل من 12 عاما 

احتفلت المملكة العربية السعودية، الخميس 31 أكتوبر، بعيد الهالوين لأول مرة بشكل رسمي، ضمن فعاليات موسم الرياض.

«كرنفال رعب» هو الاسم الذي اختارته هيئة الترفية لاحتفالات الهالوين، «كرنفال رعب» يأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، الموسم الترفيهي الأضخم في السعودية.

الجمارك السعودية تسمح بدخول الأقنعة التنكرية للمملكة

أعلنت الهيئة العامة للجمارك السعودية الجمعة الأول من نوفمبر، أنها قررت السماح بدخول الأقنعة والملابس التنكرية للمملكة، عبر منافذها الحدودية بعد أن كانت ممنوعة في السابق.

«أكوا باور» السعودية توقع اتفاقية شراء الطاقة لمحطة كوم أمبو الكهروضوئية بأسوان

وقعت شركة «أكوا باور» السعودية اتفاقية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لشراء الطاقة لمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بنظام (BOO) بقدرة 200 ميجاوات في كوم أمبو بأسوان بتكلفة حوالي 200 مليون دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة