الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

المدير التنفيذي لـ«وام»: اختيار الشارقة مدينة للإبداع يؤكد دورها في نشر الثقافة

أ ش أ الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 07:23 م

أكد المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات (وام) محمد جلال الريسي، إن اختيار الشارقة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" مدينة للإبداع يؤكد دورها في نشر الثقافة والحفاظ على التراث في العالم.

وقال الريسي، في تحليل نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة، إنه بعد إعلان الشارقة عاصمة عالمية للكتاب من قبل اليونيسكو، تعود مجددا لتحلق عاليا بعدما اختارتها نفس المنظمة الدولية المرموقة المعنية بالثقافة والتراث في العالم "مدينة للإبداع".

وقال الريسي إن اختيار اليونيسكو الشارقة ضمن مدنها المبدعة جاء لأنها تضع الثقافة في صميم استراتيجياتها الإنمائية وبات اسمها مرادفاً ليس للثقافة العربية والإسلامية فحسب بل صارت واحدة من الحواضر الثقافية العالمية حاصدة لغالبية الألقاب التي لم تكن غاية في حد ذاتها ولم تسع إليها.

وأشار إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، قال تعليقا على اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب: "لقب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لم يكن الغاية النهائية للشارقة للوقوف عنده، وستواصل مشوارها الثقافي حتى تستعيد الأمة العربية والإسلامية المكانة التي تليق بتاريخها وتراثها ومنجزاتها التي ملأت العالم نوراً ومعرفة".

وقال إن الشارقة لديها مشروعها الثقافي الذي تعمل عليه محلياً وإقليميا ودوليا ومن الأمثلة على ذلك بيوت الشعر المنتشرة في أرجاء الوطن العربي، وملتقى الشارقة للسرد والمسرح ومهرجاناته وتكريم المبدعين.

واختتم الريسي قائلاً: "نحن نعايش فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب أحد أكبر أربعة معارض عالمية، ونحصد بعض ثمار هذا التخطيط بعيد المدى، سواء كانت ألقابا عالمية أو إقليمية، والأهم من ذلك إبداعاً إنسانيا يمزج بين الأصالة والمعاصرة لتكون الشارقة عن حق مدينة للإبداع والمبدعين، مدينة للإنسان".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة