«جوجل» في مواجهة «آبل» «جوجل» في مواجهة «آبل»

صفقة جديدة تضع«جوجل» في مواجهة ضد «آبل»

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 08:03 م

قامت شركة Alphabet المالكة لشركة جوجل، بشراء Fitbit، وفقًا لإعلان صدر اليوم الجمعة 1 نوفمبر، لتدخل شركة التكنولوجيا العملاقة في مجابهة واضحة مع شركة آبل في مجال الساعات الذكية، وتقدر الصفقة فيتبيت بنحو 2.1 مليار دولار بقيمة مخفضة بالكامل.

وارتفع سهم "Fitbit" حوالي 17 في المائة بشكل فوري صباح الجمعة، وارتفع سهم " Alphabet " نحو 0.6 في المئة، حسب "سي إن إن".

وستدفع جوجل مبلغا قدره 7.35 دولار لكل سهم نقدًا لعملية الاستحواذ، كان سعر سهم Fitbit المرتفع طوال الوقت 51.90 دولارًا في 5 أغسطس 2015، بعد شهرين من ظهوره لأول مرة في سوق الأسهم عند 30.40 دولار، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة في عام 2020، وفقا للإعلان.

بعد هذا الإعلان، أصدر مدير الأجهزة في جوجل روك أوسترلوه منشورًا مدونًا يوضح كيف أن عملية الاستحواذ ستساعد Google في تعزيز طموحاتها الخاصة بـ Wear OS، وهو برنامجها الخاص بالساعات الذكية.

وقال أوسترلوه "من خلال العمل عن كثب مع فريق خبراء Fitbit، وجمع أفضل أنواع الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والأجهزة، سنتمكن تحفيز الابتكار في الأجهزة القابلة للارتداء وبناء المنتجات لإفادة المزيد من الأشخاص حول العالم".

وأضاف :"تظل جوجل ملتزمة أيضًا بارتداء نظام OS وشركاء النظام لدينا ، ونخطط للعمل بشكل وثيق مع Fitbit من أجل الجمع بين أفضل ما لدينا من منصات ذكية ومتتبع للياقة البدنية."


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة