الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية

للمرضى والأطباء..

نصائح هامة من خبير أوروبي حول التهاب الأعصاب الطرفية

حاتم حسني الجمعة، 01 نوفمبر 2019 - 10:27 م

نظمت الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، مؤتمر علمي عالمي، بحضور وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، وبمشاركة خبراء أجانب من 8 دول أوربية وعربية وإفريقية.

حضر المؤتمر لفيف من أساتذة السكر والغدد الصماء والمخ والأعصاب والعظام من مختلف الجامعات المصرية، وقرابة 500 طبيب؛ بهدف تبادل الخبرات، ودعم قدرات الأطباء المصريين على تشخيص المرض، وإعطاء الأدوية المناسبة للتعامل مع تلك الحالات، بما يسهم في تقليل فترة علاج المرضى، ومنع بعض المضاعفات التي قد تنتج عن "المرض"، ومن بينها بتر الأطراف.

يأتي ذلك دعماً لجهود حملة "احساسك نعمة" في علاج مرض التهاب الأعصاب الطرفية في مصر، ولتبادل الخبرات، والوقوف على أفضل وأحدث طرق التشخيص والعلاج.

وألقى أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة سيجيد المجرية البروفيسور لاسلو فيتشي، أحد الخبراء الأوربيين البارزين في مجال علاج التهاب الأعصاب الطرفية، محاضرة عن "المرض"، حيث قال إن أكثر المعرضين للإصابة بالمرض في مصر هم مرضى السكر، والمصابين في حوادث مختلفة، فضلاً عن الأفراد الذين لا يتحركون كثيراً، مما يسبب ضغطا على فقرات النخاع الشوكي.

ونصح الخبير الأوروبي، خلال كلمته بالمؤتمر، الأطباء المصريين بعدم وصف علاجات تعمل على تخفيف الألم فقط دون علاج مشكلة المريض الأساسية، مطالبا الحالات التي لديها دلالات أو مؤشرات أنها مقبلة على "التهاب الأعصاب الطرفية" بالبدء مبكراً في علاجها حتى لا تسوء حالتهم، مشيداً بفعالية وكفاءة الأدوية المصرية الموجودة في السوق المحلية مثل «ثيوتاسيد»، بالمادة الفعالة «ثيوكتيك أسيد».

يذكر أن الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، هي حملة توعوية انطلقت منذ قرابة عام، تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان، وإحدى الشركات المصرية المتخصصة في مجال إنتاج وتوزيع الأدوية، وبمشاركة المعهد القومي للسكر وعدداً من الجمعيات الطبية والعلمية المهتمة بالمرض.

وأسفرت الحملة عن صرف علاجات بالمجان لأكثر من 350 ألف مريض، وتنظيم قوافل توعية وعلاجية للمرض في المحافظات، ووضع أول دليل إرشادي مصري لعلاج المرض، وتوعية الفرق الطبية عن كيفية تشخيص وعلاج "التهاب الأعصاب الطرفية".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة